ارتفاع قتلى تفجيرات "داعش" بحضرموت إلى 48 قتيلاً و38 جريحاً

[ تفجير بالمكلا استهدف في مايو الماضي 2016 نقطة عسكرية ]


كشف قائد المنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت اللواء فرج البحسني عن تفاصيل الهجمات الانتحارية التي استهدفت مواقع عسكرية بمدينة المكلا .


وبحسب بيان للواء البحسني ، ارتفع عدد قتلى الهجمات الإنتحارية إلى مقتل 48 جندناً ومدنياً وإصابة 38 أخرين .

وأفاد البحسني أن ثلاثة مواقع عسكرية تعرضت للتفجيرات ، أكبرها لواء حضرموت الواقع بمنطقة فوه غربي  مدينة المكلا ،حيث هاجم خمسة انتحاريين بوابة المعسكر قبل دفعهم بسيارة مفخخة لتفجير البوابة  .

وأوضح أن الانتحاريين تسللوا إلى داخل المبنى واشتبكوا مع الضباط والجنود ، مشيراً إلى أن الحراسة تمكنت من قتل انتحاريين كانا متجهين إلى سكن الأفراد .

وقال "نجم عن هذا الهجوم الإرهابي اسشتهاد 34 جندياً وضابطاً بينهم عقيدين ، إضافة إلى إصابة 20 آخرين ".

وأكد ان جميع الانتحاريين تم القضاء عليهم بينهم اثنين لم يتمكنا من تفجير الأحزمة الناسفة .

أما الهجمات الأخرى أوضح البحسني الحيلة التي لجأ إليها تنظيم داعش ،حين قدم شخص إلى  نقطة عسكرية في حي الشهيد خالد بالمكلا ، وقدم لأفرادها كرتون وقال لهم هذا افطاركم وعند اذان المغرب فتح الجنود الجنود لينفجر فيهم موقعاً 8 قتلى وسبعة جرحى .

وذكر أن التفجير الأخر استهدف نقطة في الجسر الصيني حين قدم شخص مع اذان المغرب باتجاه مجموعة من الجنود وعندما اقترب منهم فجر نفسه مخلفاً مقتل ثلاثة جنود وثلاثة مدنيين بينهم طفلة .وجرح 11 جندياَ.

وتبنى تنظيم الدولة الأسلامية "داعش " المسؤولية عن العمليات الإنتحارية التي شهدتها مدينة المكلا مساء أمس الاثنين .

وكان تنظيم داعش تنبى  عمليتين انتحاريتين في مايو الماضي بمدينة المكلا استهدفتا موقعاً لجيش بمنطقة خلف والعملية الثانية معسكر النجدة بمنطقة فوة غربي المدينة أثناء طابور لمجندين جدد  ، وسقط خلال تلك العمليتين أكثر 40 قتيلاً  وأكثر من 70 جريحاً .

وقاد الجيش في نهاية أبريل الماضي حملة عسكرية مدعومة من قوات التحالف تمكن من خلاله إلى استعادة السيطرة على مدينة المكلا وطرد  مسلحي تنظيم القاعدة الذين حكموا المدينة  لأكثر من عام .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر