بن دغر: "الإمارات صاحبة القرار في عدن".. ويتهمها بالضلوع في الاحداث الجارية بالمدينة

[ بن دغر ]

قال رئيس الحكومة الشرعية، أحمد بن دغر، اليوم الأحد، إن "الإمارات هي صاحبة القرار اليوم في عدن"، داعياً قوات التحالف العربي بقيادة السعودية وكل العرب لإنقاذ الموقف بالمدينة.

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر دولة بعد السعودية من حيث المشاركة بقوات جوية في عمليات التحالف العربي، وتقود قوات ما تسمى "الحزام الأمني" المتهمة بالضلوع في عمليات قتل واحتجاز وتعديات خارج القانون، واستهداف ممنهج ومتواصل للخصوم السياسيين، وإدارة سجون سرية تابعة للإمارات في جنوبي اليمن الذي تدعم أبوظبي انفصاله عن البلاد.

وقال بن دغر، في بيان اليوم: إن "الأمل كما نراه نحن في الحكومة معقود على الإمارات العربية المتحدة، صاحبة القرار اليوم في عدن العاصمة المؤقتة لليمن".

وأوضح أنه "لا ينبغي أن تذهب جهود العرب ودماؤهم في اليمن إلى سقوط الوحدة وتقسيم البلاد"، مؤكداً أنه "لا ينبغي لكل شريف الصمت عمَّا يجري بعدن من ممارسات ترقى إلى درجة الخطورة القصوى، وتمس أمن المدينة ومواطنيها في ظل غياب الإرادة الوطنية".

وأشار إلى أنه "اليوم لا يمكن لأحد أن يقف في المنطقة الرمادية بين الحفاظ على بلاده موحدة، وبين التقسيم، لا يمكن السكوت على معاول الهدم لشرعية تقاتل العدو، تحت أي ذريعة أو مبرر، دم اليمني على اليمني حرام، ودم الإنسان على الإنسان حرام".

يأتي هذا في ظل التعصيد المتواصل من قبل القوات التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، ضد الحكومة الشرعية ومؤسسات الدولة بعدن
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر