المخلافي: أجرينا اتصالات مع روسيا للإفراج عن طالب يمني سجن بتهمة حيازة القات

[ عبدالملك المخلافي وزير الخارجية ]


قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، "أن وزارة الخارجية أجرت اتصالات مع الجانب الروسي بخصوص الطالب اليمني عبدالله غسيس، المسجون في روسيا بتهمة حيازة نبتة القات".

وأجرى المخلافي اتصالا بالطالب، للاطمئنان على أحواله، مؤكدا أن الحكومة مستمر في متابعة قضيته حتى يتم الإفراج عنه ويعود لقضاء باقي فترة الحكم في اليمن.

وأوضح المخلافي في تصريح لوكالة سبأ الرسمية، أن وزارة الخارجية وبتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، طرحت قضية الطالب على أعلى المستويات في الحكومة الروسية الصديقة، حيث سبق لها إرسال خطابات تبين أن مادة القات غير مجرمة في القانون اليمني، ونصبت محاميا للدفاع عن الطالب.

وأشار المخلافي إلى أن الحكومة تقدر وتحترم القضاء الروسي والقوانين النافذة في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، وقد طلبت في رسالة وجهها الوزير المخلافي لنظيره الروسي لتفعيل اتفاقية (تبادل المحكومين) بين اليمن وروسيا والتي تسمح بأن يقضى من صدرت بحقه احكام قضائية بفترة المحكومية في بلاده.

ولفت إلى أنه خلال المباحثات اليمنية الروسية الأخيرة التي أجرها المخلافي مع نظيره لافروف، تم طرح قضية الطالب، وقد استجاب الجانب الروسي للطلب، وعد المسؤولون الروس بالبدء بإجراءات تنفيذ ذلك وتفعيل الاتفاقية المذكورة تمهيدا للإفراج عن الطالب عبدالله غسيس، ونقله إلى اليمن لقضاء بقية محكوميته.

بدوره عبر الطالب غسيس عن شكره وتقديره، للرئيس والوزير المخلافي والسفارة اليمنية في موسكو للاهتمام بقضيته.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر