ألمانيا تطالب بتسريع عملية ايصال المساعدات الانسانية الى اليمنيين

[ ألمانيا تطالب بتسريع عملية ايصال المساعدات الانسانية الى اليمنيين ]

طالبت وزارة الخارجية الألمانية أمس الجمعة، بتسريع عملية ايصال المساعدات الانسانية الى المدنيين في اليمن معتبرة وصول اربع رافعات الاثنين الماضي الى ميناء الحديدة على البحر الاحمر "خطوة مهمة" في طريق انهاء معاناة المدنيين هناك.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان ان الحكومة الألمانية ترحب بوصول الرافعات الى ميناء الحديدة وتعتبره خطوة ايجابية من اجل التسريع في انهاء الوضع الحرج للمدنيين.

وناشدت ألمانيا المجتمع الدولي ومؤسسات الامم المتحدة القيام بخطوات اضافية من اجل دخول المساعدات دون شروط لتشمل الخطط ادخال المواد الغذائية والطبية عبر الجو ايضا.

وكان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اعلن الاثنين الماضي وصول اربع رافعات الى ميناء الحديدة اليمني الامر الذي سيساعد على تسهيل وتسريع وصول المساعدات الى المدنيين في اليمن.

هذا وكانت ألمانيا قد أعلنت أمس الجمعة أيضا، على لسان المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفان زايبرت،  إن برلين أوقفت صادرات الأسلحة للدول المشاركة في حرب اليمن.

وكتب زايبرت في تصريحات مقتضبة عبر صفحته على تويتر "ألمانيا لا تصدر حاليا أي تصاريح بتصدير أسلحة، لا تتوافق مع نتائج المحادثات الاستكشافية للحكومة الجديدة"، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر