مصدر لـ"يمن شباب نت": مرور عناصر تابعة لما كان يُعرف بالحرس الجمهوري من "شبوة" باتجاه "عدن" 

[ طارق محمد صالح ]

كشف مصدر محلي لــ"يمن شباب نت"، عن مرور عدد من العناصر المنتمين لما كان يُعرف بالحرس الجمهوري، أمس الأربعاء، من "عتق"، عاصمة محافظة شبوة، متجهين الى محافظة عدن، في ضل تسهيلات أمنية للقوات النخبة الشبوانية، المدعومة اماراتيا.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان قوات الامن احتجزت 16 من قوات الحرس الجمهوري بينهم ضباط وافراد، في النقطة الامنية لمدخل مدينة عتق، قادمين من طريق العبر، وتم ايقافهم اثناء تنقلهم في احد الباصات.

واضاف المصدر، أن افراد النقطة قاموا بطلب هوياتهم واخرجوا هوياتهم العسكرية، وقالوا انهم ضباط وافراد من الحرس الجمهوري، مما جعل القوات الامنية توقفهم في ادارة البحث الجنائي وسط مدينة عتق.

واشار المصدر انه وبعد ايقافهم لساعات جاءت برقية من جهات عليا بضرورة السماح لهم بالمرور في ضل تسهيلات امنية من النقاط التابعة للنخبة الشبوانية المدعومة من الامارات.

وتساءل المصدر،  قوات الشرعية يتم عرقلتها في كثير من النقاط التابعة لقوات النخبة في حال مرورها بينما قوات ما يُعرف بالحرس الجمهوري التي لم تعترف بالشرعية حتى الان، تتحرك بحرية ودون ان يتم ايقافها في احد نقاط النخبة.

واعتقد المصدر ان يتم خلال الايام المقبلة توافد كثير من افراد وضباط الحرس الجمهوري الى محافظة عدن للقاء طارق محمد صالح الذي يحضا بدعم من قوات التحالف (الامارات) في ضل تمسكه بوصايا عمه، وعدم اعترافه بشرعية الرئيس هادي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر