ناطق التحالف العربي يزور جبهة نهم شرق صنعاء لأول مرة

[ ناطق التحالف العربي يرتدي الزي العسكري خلال زيارته نهم شرق صنعاء ]


زار ناطق التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي ومعه وفد حقوقي وإعلامي أمريكي اليوم الأحد جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء ومحافظة مأرب.
 
وأشاد المالكي بالبطولات والانجازات التي حققها الجيش الوطني بجبهة نهم، مؤكدا استمرار التحالف في الوقوف مع الشرعية وإسناد الجيش الوطني لدحر مليشيات الحوثي الانقلابية لتحقيق سلام دائم وشامل في اليمن.
وكان في استقبالهم قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء/ناصر الذيباني والمفتش العام اللواء/عادل القميري ورئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء/محسن خصروف وأركان حرب المنطقة العميد/عبدالله معزب وقائد الشرطة العسكرية بمأرب العميد/ناجي منيف .
 
ورحب قائد المنطقة اللواء الذيباني بالوفد الزائر واطلعهم على سير العمليات العسكرية في الجبهة وما حققه أبطال المنطقة من تقدم وانتصارات كبيرة في بوابة صنعاء الشرقية لدحر مليشيات الحوثي.
 
وأكد حرص الجيش الوطني على احترام القانون الدولي وقواعد الاشتباك في الحرب ومراعاته لوضع المدنيين الذين تتخذهم المليشيات دروعا بشرية وكذلك الأطفال الاسرى الذين تزج بهم إلى محارق الموت.
 
وقال الذيباني: لا يفصلنا عن العاصمة صنعاء سوى عدة كيلو مترات وننتظر توجيهات القيادة السياسية والعسكرية لنكون قريبا داخل العاصمة صنعاء.
 
من جهة أخرى، التقى ومعه الوفد الاعلامي والحقوقي في زيارة قصيرة عدد من الاطفال المجندين بصفوف الحوثيين الذي يعاد تأهيلهم في مارب في مركز الدعم النفسي بالمحافظة.
 
واطلع المالكي ومعه الوفد الحقوقي والاعلامي الامريكي وقناة السي ان ان على عملية إعادة التأهيل التي نفذتها مؤسسة وثاق بدعم مركز الملك سلمان لـ 200 طفل كانوا قد جندوا بصفوف مليشيات الحوثي، وفقا لمصادر عسكرية.
 
كما زار الفريق الحقوقي برفقة المالكي مركز صناعة الاطراف البديلة للمبتورين وضحايا الالغام والمقذوفات في مأرب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر