الجيش الوطني والمقاومة يحرران مواقع جديدة في محافظة البيضاء 

[ خارطة محافظة البيضاء- وسط اليمن ]

تمكن أبطال الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، من تحرير مواقع جديدة استراتيجية في جبهة "ناطع"، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وأكد رئيس المركز الأعلامي لمقاومة ناطع عبدالغني الفرجي لــ "يمن شباب نت"، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بقيادة قائد كتيبة "النخبة"، إحدى كتائب الجيش الوطني، العميد صالح عبدربه المنصوري الفرجي، تمكنوا اليوم الأحد من تحرير جبل "المركوزة" الاستراتيجي، والذي يقع شرق مديرية "ناطع" بشكل كامل؛ بعد معارك عنيفة مع عناصر المليشيات الانقلابية.

وقال الفرجي، "أن معارك اليوم بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهه، والمليشيات الانقلابية من جهة أخرى، أمتدت من جبل حديرجان وصبغ، واتجاه سلسلة جبال حباق، وشعب ذم فلح، والعطيفة؛ صاحب ذلك التقدم، قصف مدفعي لأبطال الجيش الوطني والمقاومة على مواقع المليشيات الانقلابية التي كانت تتمركز في جبل مركوزة؛حيث بدأت المواجهات الساعة الثامنة صباحا واستمرت حتى 12 ظهرا، وسط تقدم مستمر للجيش والمقاومة، وانهيارات متسارعة، وفرار في صفوف المليشيات الانقلابية إلى أن تمت السيطرة بشكل كامل على مواقع جبل مركوزة الاستراتيجي بشكل كامل".

وأضاف الفرجي، "إن رجال الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية لقنوا المليشيات الانقلابية في هذه المعركة دروسا قاسية، وتمكنوا من قتل 8 منهم، وأسر 10 آخرين؛ ولم ينجوا منهم إلا من هرب بإتجاه مناطق فضحة، في مديرية الملاجم،  بالإضافة إلى استعادة أسلحة وعتاد وذخائر كانت بحوزة المليشيات"  .

وتكمن أهمية تحرير مواقع جبل "مركوزة" الاستراتيجي أنه سيكون منطلقا لتحرير ما تبقى من منطقة "فضحة"، بمديرية الملاجم، ومن خلاله سيتم قطع خطوط الامداد على المليشيات الانقلابية باتجاه عقبة القنذع.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر