الحوثيون يطردون أسرة إمام وخطيب مسجد بصنعاء أثناء غيابه

[ مسجد يصنعاء القديمة (أرشيف) ]

قال مصدر خاص لــ " يمن شباب نت" أن مليشيات الحوثي وصالح أخرجت مساء أمس الأحد أسرة إمام مسجد الفتح في حي السنينة بالعاصمة صنعاء من شقتهم التابعة للمسجد بالرغم من عدم تواجد إمام المسجد في البلد".
 

وأوضح المصدر  " أن أسرة الشيخ عبد الرحمن المظلوم - المتواجد حالياً في السودان لدارسة الدكتوراه - كانت قد رفضت الخروج من الشقة حتى عودة زوجها الإ أن الحوثيون استمروا في الضغط عليها بحجة توفير سكن للإمام التابع لهم والذي يتخذ جزءاً من مسجد النساء مسكناً بعد إيقاف حلقات تحفيظ القرآن للبنات من قبل الجماعة".

 

وأفاد المصدر أن مسلحي الحوثي مارسوا ضغوطات متكررة على صاحب المسجد الصياد ما اضطره للتواصل مع الشيخ عبد الرحمن المظلوم مطالباً إياه بالمغادرة.

 

 وأوضح المصدر أن الحوثيون استمروا في إرسال نساء إلى زوجة الإمام يطالبنها بمغادرة الشقة قبل أن يتم إجبارها بالقوة  على الخروج بالقوة مساء أمس الأحد.

 

ولاقت هذه الممارسات استياء واسعاً من قبل سكان الحارة والذي اعتبروا هذه الأعمال منافية لأخلاق وقيم اليمنيين الذين يراعون للبيوت حرمتها وحرمة أهلها خصوصا في غياب رجل البيت إلا من طفلين أكبرهما لا يتجاوز ال عشرة أعوام . 

 


يذكر أن ميلشيات الحوثي وصالح فرضت أئمةً وخطباء بالقوة على أغلب مساجد العاصمة صنعاء بعد سيطرتهم عليها نهاية العام 2014.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر