التحالف العربي يعلن تدمير زورقا حربيا تابع لمليشيا الحوثي غرب ميناء الحديدة

[ صورة تعبيرية ]

أعلن التحالف العربي في اليمن الذي تقوده السعودية، اليوم، الأحد، أنه دمر زورقا حربيا غرب ميناء الحديدة كان يهدد الملاحة البحرية.

وقال التحالف العربي، حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن "الزورق كان يجوب مياه البحر الأحمر ويشكل تهديدا للملاحة البحرية، إذ كان يستهدف سفنا تجارية على خطوط الملاحة الدولية".

وكان التحالف العربي، قد أعلن في الــ 17 من مارس من العام المنصرم، اعتراض ثلاثة زوارق تابعة لجماعة الحوثي قبالة ميناء ميدي، كانت تحاول تنفيذ هجوم ضد سفن تابعة له.  مشيرا الى أن هذه الزوارق البحرية كانت تحاول تنفيذ هجوم ضد سفن التحالف، التي كانت تنفذ مهامها اليومية، حيث تم تدمير إحداها وإيقاف الآخر والقبض على من فيه، بينما تمكن ثالث من الفرار.

كما دمرت قوات التشكيل البحري التابعة للجيش الوطني، مطلع سبتمبر المنصرم، زورقا حربيا يتبع ميليشيات الحوثي كان على متنه فريق هندسي من خمسة أشخاص حاول التسلل لزراعة ألغام بحرية في مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش الوطني على سواحل البحر الأحمر غرب البلاد.

وأعلن الجيش الوطني في حينه، إن القوات البحرية رصدت تحركات الزورق وهو يقترب من إحدى الجزر في البحر التي تتواجد فيها قوات بحرية تابعة لقوات الجيش الوطني، وتمكنت من تدمير الزورق بصاروخ 21 بحر - بحر، ومقتل جميع أفراد الفريق الهندسي الذين كانوا على متنه.

ويسود الاعتقاد في نطاق واسع باليمن، أن هذه الزوارق المسيرة البحرية وتحديدا تلك المُسيرة عن بُعد، لم يكن ليحصل عليها الحوثيون، لولا الدعم الإيراني الذي لم تتوقف اتهامات الحكومة اليمنية لطهران في هذا السياق.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر