المخلافي :الحكومة ستتعاطى بإيجابية مع كل مايطرح بناءً على المرجعيات

[ وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ]

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس وفد الحكومة في مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي "إن الحكومة ستتعاطى بايجابية مع كل مايطرح بناء على القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الرامية الى إنهاء الانقلاب ، واستعادة المؤسسات، وتسليم السلاح، وصولاً الى الدستور والانتخابات".

وأشار  إلى إن الحكومة تعاطت بايجابية مع كل المقترحات من خلال اتفاقيات جنيف وبيل في سويسرا ،لافتاً  إلى ان اليمن لم يعد يحتمل كل هذه الاوضاع.

وأكد المخلافي بحسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية أن الحكومة اليمنية ملتزمة في السلام ولم تسعى إلى الحرب ، موضحاً أن وفد الحكومة ذهب الى مشاورات الكويت التي ترعاها الامم المتحدة بناءً على المرجعيات الاساسية المتمثلة بقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وقال المخلافي في الاجتماع الذي حضره الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ،ومبعوثة الخاص إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد مع وفد الحكومة ووفد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اليوم في الكويت " كانت الامم المتحدة معنا في كل المراحل التي مرت بها العملية الانتقالية وماتعرضت لها من انقلاب من قبل مليشيا الحوثي وصالح ،واصدرت حينها الامم المتحدة العديد من القرارات ،واكدت على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، واكدت على إدانة معرقلي التسوية السياسية في اليمن".


وتابع "لدينا الكثير من المهام والمسؤوليات التي يجب ان لا نتخلى عليها، ولدينا مهمة انهاء الانقلاب ،واستعادة الدولة ،وتسليم السلاح ،ووقف الحرب ونحن على التزام تام بوقفها لاننا لم نسعى اليها ولا نريدها ان تستمر ، وصنع سلام شامل وفق القرارات الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية ،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وسلام يدوم ويبني يمن جديد يخلق الاستقرار في المنطقة ويزيل المعاناة التي يعاني منها كافة ابناء الشعب اليمني نتيجة الانقلاب".

وجدد المخلافي  أن  الحكومة ستبقى ملتزمة بالسلام والتعاون بشكل تام مع المبعوث الاممي ألى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد .

وأشار إلى أن طريق السلام ليس طريقاً سهلاً ولدى الوفد الحكومي الصبر الكافي والتحدي والحكمة من اجل الوصول الى السلام الدائم والشامل في اليمن بناء على المرجعيات الاساسية للمشاورات .


ودخلت مشاورات الكويت بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي وصالح شهرها الثالث دون إحراز أي تقدم حقيقي لإنهاء الحرب المشتعلة في اليمن منذ أكثر من عام .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر