افتتاح مركز إصدار جوازات السفر لحاملي هوية زائر من اليمنيين بمدينة جدة السعودية


افتتح القنصل اليمني عميد السلك الدبلوماسي والقنصلي بمدينة جدة السفير علي العياشي اليوم مركز إعادة الأمل لإصدار جوازات السفر لحاملي هوية زائر.

وأوضح العياشي لوكالة (سبأ) الرسمية  أن هذه الخطوة تمثل المرحلة الثانية من متطلبات تصحيح أوضاع اليمنيين من حاملي هوية زائر إنفاذاً للأمر الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, تلبية لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأكد أن هذا الإنجاز يُعّد أحد ثمار الجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية واهتمامه بتحسين أوضاع اليمنيين في الداخل والخارج وفي إطار توجيهات فخامته بإصدار جوازات السفر للمواطنين , وقرار رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة العليا للجوازات برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي وعضوية نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية, ووزير شئون المغتربين ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات ووكيل وزارة الخارجية للشئون المالية والإدارية.

ونوه السفير العياشي بمستوى التعاون الذي تقدمه السلطات السعودية المختصة بما في ذلك الترتيبات لإصدار الإقامات النظامية لحاملي هوية زائر.. مشيرا إلى أنه جرى تنظيم حجز مواعيد استقبال المراجعين للحصول على الجوازات عن طريق الحاسوب الآلي وموقع القنصلية العامة.

ولفت إلى أنه لن يتم إستقبال المعاملات بالطرق التقليدية وأن هذه العملية ستستمر حتى يحصل جميع حاملي هوية زائر على الجوازات والإقامات النظامية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر