الرئيس هادي يهاتف "عمر البشير" ويشيد بمواقف السودان الكبيرة تجاه اليمن

[ الرئيس هادي ]

قال الرئيس هادي "أن السودان تبذل جهود كبيرة من خلال استقبالها للجرحى والمصابين وتسهيل إجراءات دخول اليمنيين الى السودان ومعاملة الطلاب الدارسين في الجامعات والمعاهد السودانية كأشقائهم السودانيين".
 
وخلال اتصال هاتفي بالرئيس السوداني عمر البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة هنأه خلاله بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، مشيرا "أن مواقف السودان خير دليل على عمق العلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين الشقيقين.".
 
وأشاد الرئيس هادي بمواقف السودان قيادة وحكومة وشعب الى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة ومشاركتها ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية.
 
وثمن الجهود الكبيرة التي تقدمها القوات السودانية الى جانب اشقائهم من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وابطال التحالف العربي للدفاع عن الامن والاستقرار في المنطقة والهوية العربية والمصير المشترك من براثن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.
 
وجدد الرئيس موقف الحكومة الثابت والدائم للسلام العادل والشامل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 باعتبار تلك المرجعيات هي الكفيلة بإنهاء الانقلاب ووقف نزيف الدم اليمني واستباب الامن والاستقرار.
 
من جهته اكد الرئيس السوداني وقوف بلاده الى جانب الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بالرئيس هادي، حتى انهاء الانقلاب وعودة الشرعية وتطبيع الأوضاع في كافة المحافظات، مجدداً تأكيده ان امن ووحدة واستقرار اليمن هو جزء لا يتجزأ من امن واستقرار المنطقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر