بعد مقتله في الساحل الغربي.. جثة القيادي الحوثي "يوسف المداني" تسلم للسعودية بمنفذ الوديعة (فيديو)

[ صورة من فيديو تسليم جثة المداني للسعودية ]

كشف قائد النخبة الشبوانية محور العلم عن مرور جثة لأحد قيادات مليشيات الحوثي في أحد النقاط التابعة للنخبة في مديرية عتق بتصريح من التحالف فجر اليوم الثلاثاء.
 
وقال القاحلي في منشور على الفيسبوك، "مع حوالي الساعة الرابعة مرت جثة لقائد ميداني حوثي اسمه "يوسف المداني" قادمة من المخا متجهة الى الوديعة مع محمد صالح الغنيمي من مقاومة البيضاء".
 
وأضاف القاحلي في منشور له "أن الغنيمي يقول أن الجثة طلبها التحالف مقابل عشرين مليون دولار، حيث أوقفتهم قوات النخبة في محور العلم لتفكهم بعد وصول توجيهات بالسماح لهم بالمرور.


وتأكد لـ"يمن شباب نت" عن صحة المعلومة حيث أكد مصدر خاص مقرب من القاحلي صحة المعلومات المنشورة.


وكان القيادي الحوثي "يوسف المداني"، المعين- من قبل الميليشيات الانقلابية- قائدا للمنطقة العسكرية الخامسة، أعلن في وقت سابق عن مقتله بكمين للمقاومة الشعبية في جبهة الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة، وبقيت الجثة في حوزة الجيش في منطقة الخوخة، حتى تسليمة للسلطات السعودية اليوم الثلاثاء.
 

ولد يوسف المداني عام 1977م، في مديرية مستبأ بمحافظة حجة، وهو الأوسط من بين إخوانه العشرة وأكثرهم تطلعا للسلطة والقيادة، والتحق بالمدارس العامة، منتصف الثمانينات لكنه فشل في الدراسة ما دفع والده إلى إرساله مع شقيقه طه إلى صعدة للدراسة الدينية عند المرجعية الحوثية مجد الدين المؤيدي.
 
ويعد المداني من ابرز القيادات الميدانية لميلشيات الحوثي، وهو من ضمن القيادات التي عملت على اقتحام العاصمة صنعاء والسيطرة عليها، في 21 سبتمبر من العام 2014، وأدرج اسمه ضمن قائمة المطلوبين للتحالف العربي، الذي أعلن عن مكافئة لمن يلقى معلومات عنه بقيمة 20 مليون دولار أمريكي.

وحتى الأن لم تعلن ميليشيات الحوثي مقتل المداني. ونفت قبل أيام أن يكون الشخص الذي أعلن عن مقتله هو يوسف المداني. 
 


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر