البيضاء: المليشيا تقصف المدنيين في "الزوب" وتمنع إسعاف الجرحى 

[ إحدى قرى محافظة البيضاء ]

سقط جرحى مدنيين، في  قصف مكثف وعشوائي بمختلف الأسلحة على منازل وممتلكات المواطنين، في قرية "الزوب"، بمديرية القريشية، التابعة لقيفة برداع، محافظة البيضاء، وسط البلاد.

مصادر محلية خاصة أكدت لــ"يمن شباب نت"، أن المليشيات الانقلابية التي تفرض حصارا خانقا على المدنيين في قرية "الزوب"، تواصل قصفها منذ صباح اليوم الخميس، وحتى ساعة كتابة هذا الخبر، وتمنع المواطنين  من إسعاف الجرحى، الذين سقطوا خلال القصف المستمر؛ وتقوم بإستهداف كل من يحاول التحرك من منزله بشكل مباشر.

وأشارت المصادر، الى أن أهالي قرية الزوب اضطروا إلى حمل أسلحتهم وخوض مواجهات عنيفة مع المليشيات لفك الحصار عنهم، والتصدي لتلك العناصر المسلحة، رغم فارق القوة والتسليح.

وتحاول مليشيات الحوثي الانقلابية، اقتحام قرية "الزوب"، منذ مارس 2015م، لكنها تتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في كل مرة، وتنصدم بمقاومة شرسة من أهالي القبيلة، الذين يستميتون في الدفاع عن قريتهم؛ ما دفع المليشيات للانتقام منهم، بفرض الحصار الخانق عليهم، والقصف العشوائي للمنازل والممتلكات، في ظل غياب الحكومة الشرعية، وقوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر