بريطانيا تؤيد تحقيقا أمميا لمعرفة مصدر صواريخ الحوثي على الرياض

[ يوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني ]


أدان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، قيام الحوثيين بإطلاق صاروخ باليستي على الرياض، مجددا دعمه لتحقيق أممي لمعرفة مصدر تزويدهم بالصواريخ، كما جدد دعم بلاده للسعودية.
 
وقال الوزير في تصريح صحفي نشره موقع وزارته الالكتروني" لقد هالتني المحاولة الأخرى لتنفيذ اعتداء صاروخي على الرياض في 19 ديسمبر. هذه هي ثاني محاولة مريعة من هذا النوع في غضون ستة أسابيع، والتي استهدفت مجددا منطقة مأهولة بالسكان".
 
وأضاف" إنني أدين الحوثيين وبشدَّة على هذا الإعتداء الذي أعلنوا مسؤوليتهم عنه. لا بدّ أن يشعر الجميع بالامتعاض الشديد من تبجح الناطق باسم الحوثيين بأنهم استهدفوا ضرب القصر الملكي" في إشارة إلى قصر اليمامة الذي زعم الحوثيون أنهم استهدفوه ونفت الرياض ذلك.
 
وأهاب الوزير البريطاني" بجميع الدول في المنطقة القيام بكل ما تستطيع لتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي والحيلولة دون شن اعتداءات كهذا، والتي تزيد التوترات في المنطقة".
 
وأعلن تأييده" وبقوة تحقيقات الأمم المتحدة في منشأ هذه الأسلحة، كما أرحب باقتراح الأمم المتحدة إجراء مناقشات مشتركة بين وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة للنظر في أمر هذه التهديدات واتخاذ التدابير اللازمة ضد المسؤولين عنها".
 
وختم تصريحه قائلا" وتظل المملكة المتحدة ملتزمة بدعم المملكة العربية السعودية في مواجهتها للأزمات الإقليمية والتهديدات الأمنية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر