هادي يلتقي أمين عام مجلس التعاون الخليجي ويطلعه مستجدات الأوضاع باليمن

[ هادي يستقبل الزياني بالرياض ]


استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السعودية الرياض، عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني .

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن وتداعياتها وتطوراتها المختلفة.

واشاد هادي بـ"الدور الأخوي والمميز الذي تمثله دول المجلس تجاه اليمن في كل الأوقات والمراحل والظروف للتعبير عن الأخوة وواحدية الهدف والمصير المشترك".

ولفت إلى "دور أمين عام المجلس الدكتور عبد اللطيف الزياني خلال أزمة اليمن منذ العام 2011 ومتابعته خطوة بخطوة على تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي حقنت دماء اليمنيين وأفضت إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي استوعب كل قضايا اليمن قبل أن يرتد عليها المليشيات الانقلابية الحوثية".

وأشار إلى مستجدات الأوضاع باليمن بجوانبها المختلفة مشيدا بمواقف دول التحالف العربي الداعمة لليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، لوقف التدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة عبر أدواتها المختلفة ومنها المليشيات الحوثية الإيرانية.

من جانبه عبر الدكتور الزياني عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي تواصلا للتعاون والتنسيق لدعم لليمن لتجاوز تحدياتها واستعادة مكانتها في إطار محيطها الجغرافي والعروبي الأصيل.

وقال "نثق في قدرة الشعب اليمني بدعم واسناد من أشقاءه وتحت قيادته الشرعية من تجاوز كل الصعوبات وبناء واقع اليمن الجديد الذي ارتضاه الشعب اليمني عبر توافقه ومخرجات الحوار الوطني.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والامين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز العويشق ومبعوث الأمين العام لليمن مدخل الهُذَلِي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر