الحكومة تدعو المنظمات الدولية لمباشرة عملها من مدينة عدن والمحافظات المحررة

[ خلال لقاء وزير الادارة المحلية بالوفد الروسي "سبأ" ]

حثّت الحكومة اليمنية، الجهات والمنظمات الدولية المانحة، على استخدام ميناء عدن والمطارات والموانئ في المحافظات المحررة، لتسليم وتلقي المساعدات الاغاثية.

جاء ذلك على لسان وزير الادارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، وذلك خلال لقاءه اليوم الأحد، مع وفد روسي إمكانية تقديم مساعدات اغاثية لليمن، والتنسيق مع ووزارة الطوارئ الروسية للعمل في هذا المجال، لافتاً الى ان العاصمة المؤقتة عدن مستقرة ومؤهله للعمل المنظمات الدولية والإنسانية.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد دعا فتح الى تقديم مزيد من المساعدات الاغاثية والإنسانية لليمن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، جراء ما تسببت به مليشيات الحوثي الإيرانية من أوضاع كارثية للشعب من خلال انقلابها على الحكومة الشرعية ونهبها مقدرات البلاد.

وأكد ان الحكومة اليمنية تشجع على تكثيف المساعدات في كافة المجالات، مشيرا الى ان الحكومة ممثلة باللجنة العليا للإغاثه ملتزمة بتوفير كافة التسهيلات لعمل المنظمات الدولية والإنسانية في هذا المجال، وفقاً للاتفاقيات الدولية المنظمة لهذا المجال.

بدوره ابدى الوفد الروسي استعداد بلادهم للتعاون مع الحكومة اليمنية وتقديم مشاريع اغاثية وتنموية لليمن في القريب العاجل.

وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد أكدت أمس السبت، أن منظمات إغاثية أخلت موظفيها من صنعاء، موضحة أن هذه المنظمات أرجعت عمليات الإجلاء لإجرام الميليشيات.

وتابع التحالف أن الميليشيا الحوثية تخالف القانون الدولي بعدم حماية موظفي الإغاثة، وناشد التحالف المنظمات الإغاثية عدم مغادرة صنعاء، مشددا على ضرورة أن توفر هذه الميليشيات الإجرامية الحماية حسب القانون الدولي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر