تأكيدات إيرانية بمغادرة طاقم سفارتها في صنعاء إلى خارج اليمن

[ صنعاء ]

أكد صحفي إيراني صحة الأنباء التي تداولت خلال اليومين الماضيين، عن مغادرة طاقم السفارة الإيرانية في صنعاء، إلى خارج اليمن، مشيرًا في تغريدة له إلى أن الطاقم يوجد في مسقط.

وتفصيلاً، قال أمير طاهري، الصحفي الإيراني الذي يوجد في باريس: يؤكد مسؤولون في الوزارة أن معظم موظفي سفارة إيران غادروا صنعاء إلى مسقط (عُمان)، حيث سيعملون من مكاتب مؤقتة.

وأضاف، "يأتي ذلك وسط مخاوف من أن يخسر الحوثيون صنعاء، فيما لا توجد أنباء عن الوحدة الاستشارية العسكرية الإيرانية التي يبلغ قوامها 200 جندي، التي تتعلق بمن أسماهم "أنصار الله". وفقا لصحيفة سبق السعودية.

وكان عدد من وسائل الاعلام قد كشفت خلال الايام الماضي، عن معلومات تشير إلى أن السفارة الإيرانية في صنعاء قامت بنقل كامل طاقم سفارتها إلى خارج اليمن. مشيرة الى أن مغادرة الطاقم الايراني، جاء بعد تطورات انتفاضة صنعاء والتي انتهت بمقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتزامن مغادرة السفارة الايرانية مع اجلاء السفارة الروسية لطاقة بعثتها في صنعاء، وكذا اجلاء الامم المتحدة لعدد من موظفيها ونقلهم الى جيبوتي، في مشهد يعكس ما قد تشهده العاصمة من تطورات عسكرية، ضد مليشيا الحوثي، التي باتت عارية ومكشوفة بعد انهاء شراكتها مع غطاءها السياسي المتمثل بالمؤتمر الشعبي العام، الذي أدى تحالفه معهم الى مقتله على ايديهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر