مقتل خمسة قيادات ميدانية للحوثيين بينهم خبراء صواريخ بـ"حيس" في الحديدة

[ أفراد من الجيش الوطني ]

قتل عدد من القيادات الميدانية في ما يطلقون عليها "القوة الصاروخية" لمليشيا الحوثي اليوم الاثنين، بغارات لمقاتلات التحالف العربي في مديرية حيس محافظة الحديدة (غرب اليمن).
 
ونقل موقع الجيش "26سبتمبر" عن -مصدر عسكري- ان علي محمد سليمان حليصي ونادي حميد قاسم هيكل وأخر يكنى "أبو مالك" لقوا مصرعهم بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي في منطقة حيس.
 
وأفاد المصدر"أن الثلاثة القيادات الميدانية من ابرز القيادات الحوثية المسئولة عن تركيب الصواريخ في مزارع حيس التي يطلق عليها الحوثيون "القوة الصاروخية".
 
إلى ذلك قتل القيادي الحوثي "عبد الرحمن محمد الدحن" وآخرين كانوا برفقته بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي أثناء محاولة تعزيزهم صفوف المليشيا الانقلابية على خط التحيتا.
 
وقال مصدر عسكري "إن القيادي الحوثي المكنى "أبو رماح" قتل أيضا مع مرافقيه بغارة مماثلة في منطقة الجاح جنوبي شرق الحديدة".
 
ويعد "أبو رماح" هو مشرف مليشيا الحوثي في منطقة الجاح وعمل منذ تعيينه على تشريد عشرات الأسر من المنطقة ونهب منازلها ومداهمتها واختطاف المواطنين، وتعذيبهم في سجونه، بحسب موقع الجيش.
 
في نفس السياق قتل ما لا يقل عن 16 من ميلشيات الحوثي في منطقتي "الفازة" و"الحيمة" بمديرية التحيتا وأصيب آخرين اثر استهدافهم بغارات وهم في طريقهم لتعزيز صفوف المليشيا.
 
وتدور معارك عنيفة في منطقة حيس بمحافظة الحديدة (غرب اليمن) في إطار عملية عسكرية واسعة لقوات الجيش الوطني تهدف إلى تحرير الساحل الغربي وصولاً إلى ميناء الحديدة الإستراتيجي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر