مقتل ما لا يقل عن 25 حوثيا في قصف للطيران على معسكر بحجة بينهم مسئول التدريب

[ خارطة الجمهورية اليمنية ]

 
أكدت مصادر "يمن شباب نت" مقتل ما لا يقل عن 25 حوثيا، بينهم قيادي كبير، في غارات جوية للتحالف العربي، اليوم الأحد، استهدفت معسكرا للحوثيين ومخزن سلاح يحوي صواريخ في محافظة حجة، جنوب المملكة السعودية.
 

وتبعد محافظة حجة مسافة 123 كم، شمال غرب صنعاء الواقعة كليا تحت سيطرة ميليشيات الحوثي، في حين تبعد 160 كم، شمال محافظة الحديدة (غرب اليمن)، الواقعة أيضا تحت سيطرة المتمردين الحوثيين، وبدأت فيها القوات الحكومية حملة عسكرية واسعة الأسبوع الماضي من جهتها الجنوبية على حدود محافظة تعز.
 

وقالت مصادر أمنية قريبة من المتمردين الحوثيين لوكالة فرانس برس، إن الغارات الجوية نفذتها طائرات تابعة للتحالف العسكري بقيادة السعودية استهدفت معسكرا تدريبيا في محافظة حجة، وأدت إلى مقتل 26 حوثيا، بينهم مسئول التدريب في المعسكر ويدعى "عمار الجرب".
 

ويبعد المعسكر التدريبي الذي تم استهدافه 75 كلم، شمال غرب العاصمة صنعاء، حسب المصادر نفسها التي أكدت أن مقاتلات التحالف قصفت أيضا مخزنا للسلاح في المنطقة ذاتها يحتوي على صواريخ.
 

في هذه الأثناء تواصل قوات حكومية بقيادة التحالف العربي تقدمها العسكري في الساحل الغربي للبلاد، حيث فتحت الأسبوع الماضي جبهة جديدة نحو محافظة الحديدة الساحلية ومينائها الأكثر أهمية بالنسبة للانقلابين، كما هو بالنسبة لمؤسسات الإغاثة الدولية كمنفذ رئيسي لوصول المساعدات الإنسانية.
 

 

وتمكنت القوات الحكومية، الخميس، من السيطرة على مدينة "الخوخة" المحاددة من الجهة الجنوبية لمدينة المخا الساحلية التابعة إداريا لمحافظة تعز وتسيطر عليها القوات الحكومية. وتتبع "الخوخة" محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.  
 
                  أقرأ أيضا:
[الجيش يسيطر على معسكر"أبو موسى الأشعري" شمال الخوخة بالحديدة]

["الخوخة" أول مديرية بمحافظة الحديدة تسيطر عليها القوات الحكومية]

 كما يمكنك مشاهدة الفيديو المرفق نهاية التقرير لمعرفة "الاهمية العسكرية والعملياتية لمديرية الخوخة"
 

وقالت مصادر في القوات الحكومية لفرانس برس إن معارك جديدة دارت، الاحد، عند أطراف بلدتي حيس (نحو 30 كلم شرق الخوخة) والتحيتا (نحو 40 كلم شمال الخوخة) الخاضعتين لسيطرة المتمردين في محاولة من القوات الحكومية لتحقيق تقدم اضافي.
وذكر سكان ان صاروخا أطلق من مناطق سيطرة الحوثيين وسقط في حي سكني في الخوخة ادى الى مقتل طفلة واصابة خمسة مدنيين اخرين بجروح بينهم امرأة.
 

- المصدر: يمن شباب نت + وكالات  


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر