البيضاء: توتر غير مسبوق في "الملاجم" إثر تهجم مشرف الحوثيين على "صالح" في خطبة الجمعة

[ خريطة توضح التقسيم الإداري لمحافظة البيضاء، وتحديد مديرية "الملاجم" التي تمر بحالة توتر بعد تهجم خطيب حوثي على "صالح" ]

 أقدمت عناصر من مليشيات جماعة الحوثي الانقلابية على اختطاف أحد المواطنين واغلاق محطة لبيع الغاز في إطار حملة واسعة تنفذها المليشيات للقبض على "28" مواطن وسط توتر غير مسبوق في مديرية "الملاجم" بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.
 
مصادر محلية اكدت لـ"يمن شباب نت" أن هذه التوترات جاءت على خلفية خطبة الجمعة لمشرف جماعة الحوثيين في مديرية "الملاجم"، المدعو "أبوعامر"، في مسجد "الوطية"، والتي كانت عبارة عن سب وشتم للرئيسين الراحلين صدام حسين وعلي عبدالله صالح، وتهديد ووعيد لأنصار الأخير.
 
 
وبحسب المصادر فأن أحد أبناء المنطقة أعترض على الخطبة وتكلم على الخطيب الحوثي، قبل أن ينسحب ويخرج من المسجد ليتبعه عدد كبير من المصلين، الأمر الذي قام على إثره مسلحين يتبعون ميليشيات الحوثي بإطلاق الرصاص بكثافة في الهواء لتخويف الناس الخارجين من المسجد.
 
وأضافت المصادر أن جماعة الحوثي طلبت خمسة أطقم، تعزيزات عسكرية من مديرية السوادية وقامت باختطاف شقيق المواطن الذي أعترض على الخطبة وأغلقت محطة الغاز التابعة لهم وفرضت حصارا على المنطقة للمطالبة بتسليم (28) مواطنا، هم أبرز الذين خرجوا من خطبة الجمعة، لكن طلبهم لم يلقا استجابة وقوبل بالرفض القاطع من قبل الأهالي.
 
وقالت المصادر إن وساطة قبلية يقودها شيخ المنطقة حاولت احتواء الموقف وإنهاء التوتر الذي ينذر بالانفجار في أي لحظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر