بريطانيا تجدد تأكيدها على دعم الشرعية وتعبر عن أسفها لغدر الحوثيون بحليفهم "صالح"

[ خلال لقاء الرئيس هادي بالسفير البريطاني "سبأ" ]

جددت بريطانيا تأكيدها على الالتزام الكامل بدعم الشرعية في اليمن، في مختلف المواقف والمحافل الاقليمية والدولية.

جاء ذلك على لسان السفير البريطاني لدى اليمن سيمون شيركليف، خلال لقاءه اليوم بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المواقف والظروف.

وعبر السفير البرطاني في اليمن، عن تعازيه في قيادات المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح نتيجة لغدر الحوثيين بصورة عامة. مؤكدا على ثقته في تجاوز المحنه وتوحيد الصفوف في ظل حكمة وسعة أفق الرئيس هادي، وهذا ما جسده في خطابه المؤثر للشعب اليمني كما تناول اللقاء جمله من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد عبر الرئيس هادي عن تقديره لمواقف بريطانيا الدائمة والداعمة للشعب اليمني وشرعيته الدستورية في مختلف المواقف والظروف وهذا ما يدل على ثبات ورؤية بريطانيا الثاقبة لقضايا المنطقة بصورة عامة وهذا ما تجسد في الموقف الإيجابي والمميز والقوي لرئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي تجاه القدس وقضية المسلمين والعرب الاولى وكل الديانات والقوى الحيه في العالم التي عبرت عن موقفها المساند في هذا الإطار.

وحمل هادي نقل تحياته لرئيسة الوزراء البريطاني تريزا ماي كما وضع السفير البريطاني امام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وتداعيات الاعمال الوحشية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية تجاه الشعب اليمني ومنها اعمال القتل والاعتقال والإخفاء التي تطال قيادات المؤتمر الشعبي العام والعسكريين والقيادات المناهضة لهم.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر