روسيا تعبر عن إدانتها للأحداث التي شهدتها صنعاء وتقول أنها "تؤثر على عملية السلام"

جددت روسيا، تأكيد موقفها الثابت للحكومة الشرعية، معبرة عن إدانتها للإحداث التي شهدتها العاصمة صنعاء مؤخرا، والتي نتج عنها مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح على أيدي مليشيات الحوثي.
 
جاء ذلك على لسان السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديتوشكن، خلال لقاءه اليوم، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي. مؤكدا موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية، وإدانتها لما حدث وقلقها من تداعيات الاحداث التي شهدتها صنعاء واثارها على مسيرة السلام في اليمن.
 
وطالب  وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، المجتمع الدولي بوقفه جادة وإدانة واضحة للممارسات مليشيا الحوثي الانقلابية والإجرامية.
 
وأوضح  "أن خطاب الرئيس هادي ، كان واضحا بأن الحكومة اليمنية حريصة على استمرار وتماسك حزب المؤتمر كجزء من العملية السياسية في اليمن، وتحت مظلة الحكومة الشرعية".
 
وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد ناقش تطورات الأوضاع في اليمن بعد اقدام ميليشيا الحوثي على استخدام العنف والترويع والإرهاب في العاصمة صنعاء، وإقدامها على تصفية الرئيس السابق علي عبد الله صالح وعدد من القيادات واعتقال وتصفية العشرات.

وقال وزير الخارجية "أن ما حدث جريمة ارتكبتها المليشيات الانقلابية خارج إطار القانون، وبما يتعارض مع عادات وأعراف اليمنيين، وتزيد من تعقيد جهود السلام في اليمن".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر