أطباء بلا حدود: طواقمنا الطبية ستبقى تعمل باليمن

[ أطباء بلا حدود ]

قال منظمة "أطباء بلا حدود" اليوم الإثنين، إنها لا تعتزم وقف عملياتها في البلاد، مع تصاعد العنف في العاصمة صنعاء واستمرار المواجهات بين مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وذكر مكتب المنظمة في اليمن، عبر تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "منظمة أطباء بلا حدود لا تعتزم وقف عملياتها في البلاد"، مؤكدة "بقاء طواقمها".
وأفادت أن مستشفى الأم والطفل المدعومة من المنظمة في صنعاء، أغلق يوم السبت الماضي بسبب القتال الدائر.

وأوضحت أن المستشفى عاود العمل بشكل جزئي الآن، "إلا أن العديد من المرضى لا زالوا غير قادرين على الوصول إليه. وإنه من غير المقبول أن تعاني أي أم أو طفل نتيجة الوضع الراهن".

وكانت المنظمة ذكرت، في وقت سابق، وقف تحركاتها ورحلاتها الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي جراء الاشتباكات العنيفة في المدينة.

وتشهد العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، منذ نهاية الأسبوع الماضي، مواجهة مسلحة تعد الأعنف بين الجانبين، منذ ثلاثة سنوات كانا الطرفين فيها في تحالف ضد الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته.

والسبت الماضي، أعلن المخلوع صالح، الشعب اليمني الانتفاضة ضد الحوثيين، الأمر الذي صعد من حدة المواجهة المسلحة بين الطرفين بالعاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية الواقعة تحت سيطرتهما.

ورحب التحالف بما اسماها الانتفاضة ضد الحوثيين، مطالبا ما أسماهم "شرفاء اليمن" إلى الالتفاف حولها، فيما قالت الرئاسة اليمنية، إنها تدعم أي طرف ضد الحوثي، داعية إلى فتح صفحة جديدة مع كل الأطراف السياسية على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمدعومة وطنيا وإقليميا ودولياً لتشكيل تحالف وطني واسع، يتجاوز كل خلافات الماضي ويؤسس لمرحلة جديدة، ويوحد الجميع في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية، بحسب بيان لها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر