مقتل 15 حوثياً في نهم وغارات مكثفة للتحالف تستهدف الانقلابيين وسط ومحيط صنعاء

[ قتيل حوثي في نهم جراء المعارك مع الجيش - ناشطون ]


قتل 15 مسلحاً من مليشيا الحوثي، أمس الأحد، في معارك مع الجيش الوطني، بمديرية نهد شرقي العاصمة صنعاء.

و قال مصدر ميداني لـ"سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش اليمني، "إن 15مسلحاً من المليشيا الانقلابية شنوا هجوما على مواقع الجيش الوطني في منطقة الجمايم، الواقعة في جبل الصلب، غير أن القوات الحكومية تصدت لهم.

وذكر المصدر أم مسلحي المليشيا الانقلابية، لقوا مصرعهم جميعا خلال تصدي الجيش للهجوم.

إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي مساء الأحد، غارات جوية استهدفت تعزيزات ومواقع عسكرية لمليشيا الحوثي في محيط مطار صنعاء الدولي، شمالي العاصمة، وتبة تلال الريان، جنوبي صنعاء، فيما استهدفت غارات معسكر الاستقبال، بمديرية همدان.

بالتزامن، استهدفت غارات مماثلة مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي في معسكر الخرافي، بمنطقة صرف، شمال شرقي العاصمة، في وقت استهدفت فيه بغارات أخرى مجمع 22 مايو العسكري في حي الحصبة، ومقر الفرقة الأولى مدرع.

وتشهد العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، منذ نهاية الأسبوع الماضي، مواجهة مسلحة تعد الأعنف بين الجانبين، منذ ثلاثة سنوات كانا الطرفين فيها في تحالف ضد الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته.

والسبت الماضي، أعلن المخلوع صالح، الشعب اليمني الانتفاضة ضد الحوثيين، الأمر الذي صعد من حدة المواجهة المسلحة بين الطرفين بالعاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية الواقعة تحت سيطرتهما.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر