ناطق التحالف العربي: بقاء الصواريخ البالستية بحوزة الحوثيين تهديد للإقليم والعالم

[ " تركي المالكي"- المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن ]

أكد العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط وتدميره دون وقوع أي خسائر.
 
وأكد في تصريح نشرته وسائل إعلام سعودية أن" السيطرة على الأسلحة البالستية من قبل المنظمات الإرهابية ومنها الميليشيات الحوثية المسلحة يمثل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي، وأن اطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني".
 
وأضاف" أن استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل المخالفة للقرار 2216".
 
في سياق متصل، قالت القوات السعودية إنها صدت في وقت سابق اليوم هجوما لميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح قبالة الخوبة في منطقة جازان.
 
وأضافت – وفق وسائل إعلام سعودية- أن مجموعة من المليشيات تخطت الحدود اليمنية باتجاه الحدود السعودية، محاولة الهجوم على نقاط رقابية عسكرية عبر عدة محاور، لكنها فشلت بعد أن تعاملت معها القوات السعودية من خلال الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، بمساندة من طيران التحالف الذي استهدف التعزيزات العسكرية القادمة إليهم.
 
وأكدت مصادر أن القوات السعودية قتلت العشرات من عناصر الميليشات، ودمرت 3 صواريخ من طراز "كورنيت" و3 مدافع متحركة وعدد من القذائف والذخائر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر