الحكومة تفتتح مباني وزارتي التربية والتعليم والداخلية في العاصمة المؤقتة "عدن"

[ خلال افتتاح مباني وزارتي التربية والداخلية بعدن "سبأ" ]

شدد رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على ضرورة الاهتمام بالتعليم الذي ياتي في طليعة الاولويات الحكومية، باعتباره الطريق الوحيد لصناعة حاضر مشرف ومستقبل واعد، وبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي نطمح اليه.

جاء ذلك خلال افتتاح، افتتاح الدكتور بن دغر، اليوم، مباني وزارتي التربية والتعليم والداخلية في العاصمة المؤقتة عدن، والتي تأتي ترجمة للجهود الحكومية المستمرة لاستعادة وتفعيل العمل في مؤسسات الدولة الشرعية.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد وجه الدكتور بن دغر،  وزارة التربية بالتركيز على اصلاح العملية التعليمية بجوانبها المختلفة، من اجل الحصول على جيل متوازن في افكاره، متعايش مع بيئته محب لوطنه، متسلح بالعلم ويمتلك من المهارات التي تؤهله للاضطلاع بدور حيوي في خدمة المجتمع والوطن وتحقق له في الوقت نفسه سبل العيش الكريم.. لافتا الى ضرورة بناء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص ومختلف القطاعات المرتبطة بالعملية التربوية والتعليمية والتجارب الرائدة العربية والدولية في هذا المجال لتحقيق نهوض حقيقي في التعليم.

وأكد أن الامم والدول التي تقدمت وحققت نهضة شاملة في زمن قياسي كان مفتاحها الاساسي في ذلك هو الاهتمام بالتعليم..مجدداً تأكيده ان الحكومة، ستقدم كل الدعم والاهتمام اللازم من اجل النهوض بالتعليم وتنفيذ الخطط التي من شانها احداث نقلة نوعية وملموسة في صناعة اجيال المستقبل وعماد نهضة الوطن ومستقبله المشرق.

وفي مديرية خورمكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، افتتح رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، المرحلة الاولى من مجمع وزارة الداخلية المرحلة الأولى، حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية اللواء عبدالله جابر وقيادات الوزارة والمصالح والاجهزة التابعة لها.

وأشار رئيس الوزراء، الى الاهمية التي يكتسبها افتتاح هذا المجمع، لتفعيل أداء الاجهزة الامنية ومتابعتها ميدانيا وتنسيق العمليات وتوحيد القرار الامني، بما يسهم في قيام المؤسسة الامنية بدورها كاملا ودون انتقاص في الحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

واشار الدكتور بن دغر الى ان غياب الامن يعني فقدان دور الدولة وانتشار الفوضى والاضطرابات، وهذا ما لن نسمح به، ونعمل بكل جهد على دعم المؤسسة الامنية الوطنية للقيام بدورها في تثبيت الامن والاستقرار ومحاربة العناصر الارهابية اينما وجدت..لافتا الى ان الاحداث الامنية الاخيرة المفتعلة هنا وهناك لن تحقق غايتها وسيتم التصدي لها ولمخططاتها وملاحقة عناصرها، بجهود الاجهزة الامنية وتعاون المواطنين.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الداخلية بعمل كل الاجراءات اللازمة لتسهيل الخدمات التي تقدمها المصالح والهيئات التابعة لها للمواطنين.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر