يتعرضون للضرب والإهانات في نقاط القوات المدعومة إماراتياً..

طلاب المحافظات الشمالية بالكلية الحربية بعدن يشكون العنصرية وعدم صرف رواتبهم

[ احتفالية لطلا ب الكلية الحربية بعدن بمناسبة 14 من كتوبر الماضي ]

شكا العشرات من أبناء المحافظات الشمالية بالكلية الحربية بمدينة عدن العاصمة  اليمنية المؤقتة، من ممارسات العنصرية والمناطقية بحقهم وعدم صرف رواتبهم ومستحقاتهم أسوة بزملائهم من المحافظات الجنوبية.

وقالت مصادر مطلعة، لـ"يمن شباب نت"، "إن طلاب الكلية الحربية بعدن، الذين ينحدرون من المحافظات الشمالية يعانون التميز والعنصرية داخل الكلية".

وأوضحت أن الطلاب الذي يقارب عددهم 200 طالب، تقدموا للكلية وفقاُ للإجراءات المتبعة من قبل رئاسة هيئة الأركان العامة، مشيرة إلى أن الطلاب من أبناء المحافظات الشمالية وأثناء استكمالهم لإجراءات التخرج من الكلية الحربية بعدن، تفاجأوا في نهاية سبتمبر الماضي، أنهم ليسوا معتمدين ماليا.

ولفتت المصادر إلى أن "الطلاب قاموا بتقديم طلب للإدارة للرفع بأسمائهم إلا أن الإدارة رغم وعدها بالرفع بالأسماء والمتابعة، لم تقم بواجبها نحو طلاب منتسبين إليها".

وذكرت أن الطلاب يتواجدون داخل الكلية بعدن منذ ثلاثة أشهر ولم يتم صرف مستحقاتهم أسوة بزملائهم الجنوبيين، بل قوبل طلبهم برفع أسمائهم للمالية بالمماطلة حتى اليوم الأحد.

وقالت المصادر "إن الطلاب من أبناء المحافظات الشمالية يعانون من التهميش المتعمد من قبل إدارة الكلية ممثلة بمديرها العميد الركن عبد الكريم الزومجي وقائد سرايا الطلبة المقدم أحمد بارويس".

 وبينت أن الكثير من الطلاب تواصلوا مع مسؤولين من محافظاتهم، الذين بدورهم تواصلوا مع الكلية لحل المشكلة إلا أنه لم يتحقق شيء.

ونقلت المصادر عن طلاب "أنهم يتعرضون للكثير من الإهانات والاحتجاز والضرب والاعتداء عليهم جسدياً، فضلاً على السب والشتم، في نقاط الحزام الأمني بعدن المدعوم إماراتياً".

ونفذ الطلاب، بحسب المصادر، اليوم الأحد، إضراب عن التدريب للإحتفال بالتزامن مع زيارة اللجنة المكلفة من وزارة الدفاع بتنظيم حفل الـ30 من نوفمبر للكلية.

وأكدت المصادر "أن من بين الحضور نائب رئيس هيئة الأركان صالح الزنداني، الذي رد على الطلاب، بأن مطلب الطلاب حق لا نستطيع أن نفعل شيئاً، مخيراً إياهم بالاستمرار مع زملائهم أو الخروج من الكلية وعدم الاعتصام فيها".

فيما رد مدير الكلية الزومحي على الطلاب قائلاً لهم " أنتم مجرد مليشيا حوثية في نظرنا وأنا لست مطالب بإعطائكم رواتبكم أتيتم هنا وتم الضغط علينا لقبولكم ونحن سنعطيكم شهائد وبطائق فقط".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر