20 قتيلاً من مليشيا الحوثي وصالح في مواجهات مع الجيش والمقاومة بنهم شرقي صنعاء

قتل أكثر من عشرين مسلحاً من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمنطقة نهم شرقي محافظة صنعاء .

وقال عبدالله الشندقي ناطق المقاومة الشعبية بصنعاء في منشور عاى صفحته بالفيس بوك " إن أكثر من عشرين مسلحاً قتلوا وأصيب العشرات  من مليشيات الحوثي وصالح  حين حاولت الهجوم صباح اليوم السبت  على موقع جبل رشح التابع للجيش الوطني في "جبل يام" بنهم".

وأوضح الشندقي أن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية  تمكنوا من صد الهجوم وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة والسيطرة على أحد مواقع المليشيات.

وأشار إلى أن الاشتباكات التي ما زالت مستمرة إلى الآن 2:00 مساء أسفرت عن سقوط  عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات وقتيل وخمسة جرحى من مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة.

وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف العربي استعادة السيطرة على فرضة نهم بمحافظة صنعء في أواخر العام الماضي 2015 .

وتأتي هذه التطورات بعد إخفاق مشارات الكويت بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح في تحقيق أي تقدم  لحل الأزمة رغم مرور شهرين على إنطلاقها  ، كما تتزامن مع  صول تعزيزات عسكرية للجيش الوطني إلى محافظة مأرب أمس وهو قد يشير إلى تحضيرات عسكرية لبدء معركة تحرير صنعاء .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر