وصول أربع طائرات للأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى مطار صنعاء

[ مطار صنعاء الدولي-أرشيف ]

استقبل مطار صنعاء الدولي، اليوم السبت، أربع طائرات تابعة للأمم المتحدة والصليب الأحمر، حسب مصدر ملاحي مسؤول في المطار.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إن" طائرتين تابعتين للأمم المتحدة وصلتا المطار تحملان موظفين في المنظمة الدولية، كانوا عالقين في كل من جيبوتي والعاصمة الأردنية عمّان".

وأضاف أن الطائرة الثالثة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، محملة بأدوية ومساعدات إنسانية أخرى.

وتابع المصدر "الطائرة الرابعة تتبع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتحمل موظفين تابعين للجنة"، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

ويعتبر هذا هو أول وصول لطائرات للأمم المتحدة إلى مطار صنعاء الدولي، منذ إعلان التحالف العربي إغلاقه المؤقت للمنافذ اليمنية، قبل 20 يوما.

والأربعاء الماضي، أعلن التحالف العربي أنه سيعيد فتح مطار صنعاء ومينائي "الحديدة "و"الصليف" (غرب)، أمام الرحلات والمساعدات الإنسانية، بدءا من الخميس (أمس الأول)، لكن المنافذ الثلاثة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لم تستقبل أي رحلات جوية أو سفن إغاثة خلال اليومين الماضيين".

وفي 6 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، أعلن التحالف، إغلاق كافة المنافذ اليمنية على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا صوب الرياض، قبل أن يستثني بعد مرور أسبوع، الموانئ والمطارات الخاضعة للحكومة الشرعية جنوب وشرقي البلاد.

وأدى الحظر لتدهور الأوضاع الإنسانية إلى مستويات قياسية، فيما اعتبرته الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية العاملة في اليمن بأنه "يرقى إلى عقاب جماعي للملايين"

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر