قوات التحالف تعلن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بدءاً من غد الخميس

[ صورة لميناء الحديدة (فرانس برس) ]

أعلنت قيادة قوات تحالف في اليمن إعادة فتح ميناء الحديدة لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية الطارئة، وفتح مطار صنعاء لاستقبال طائرات الأمم المتحدة الخاصة بالأعمال الإغاثية والإنسانية.
 
وبحسب بيان نشرته وكالة "واس" السعودية الرسمية " فإن ميناء الحديدة ومطار عدن سيبدأ فتحهما أمام المواد الاغاثية اعتبارا من الساعة (12:00) من يوم  غداً الخميس  23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري".
 
وقالت قيادة التحالف "أن فتح المنافذ للتخفيف معاناته الإنسانية التي تسببت فيها الميليشيا الحوثية وسيتم قريباً الإعلان عن خطة عمليات إنسانية شاملة تهدف لمساعدة وإغاثة الشعب اليمني وتسهيل وصول المواد الغذائية لجميع المحافظات اليمنية".
 
ودعت قيادة قوات التحالف الأمم المتحدة بسرعة إرسال فريق مختص للاجتماع مع المختصين في قيادة قوات التحالف لمراجعة وتحسين آلية التحقق والتفتيش الخاصة بالأمم المتحدة بما يحقق تسهيل وصول المواد الإغاثية ومنع الميليشيا الحوثية من تهريب الصواريخ.

وكانت قوات التحالف أعلنت في 5 نوفمبر الجاري أقرت إغلاق مؤقت لجميع المنافذ البرية والجوية والبحرية اليمنية، عقب إطلاق مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، صاروخ باليستياً على مطار ملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
 
وفي 13 نوفمبر أعلن التحالف رفع الحظر الجوي والبحري والبري على كافة المنافذ اليمنية، عقب ضغوط دولية متزايدة، لكنه فتح جزئيا على المنافذ التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، لكنه كان جزئيا وإقتصر على ميناء عدن والمنافذ البرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر