المحكمة الجزائية بعدن تحاكم متهمين بـ"قضايا إرهاب" في أولى جلساتها

[ أول جلسة للمحكمة ]

عقدت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالعاصمة المؤقتة عدن ،اليوم الأربعاء ،أولى جلساتها برئاسة رئيس المحكمة القاضي وهيب فضل علي لمحاكمة عدد من المتهمين بقضايا الإرهاب.
 
واستمعت المحكمة من رئيس النيابة الجزائية بعدن القاضي محمد علي صالح إلى التهم والأدلة والاعترافات للمتهمين المقدمة من النيابة والمتعلقة بمشاركتهم في جماعات مسلحة والانتماء إلى "تنظيم القاعدة" بحسب ما نقلت وكالة سبأ الرسمية.

 
كما استمعت المحكمة إلى ردود المتهمين على التهم المنسوبة إليهم في الاتهامات المقدمة من النيابة الجزائية وطالب البعض منهم بإحضار محاميين للدفاع عنهم في القضايا المنسوبة إليهم.
 
وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة حجز قضية احد المتهمين للحكم فيها وتأجيل الجلسة لبقية المتهمين الى الأسبوع القادم لتمكينهم من إحضار المحاميين.
 
وقال رئيس النيابة الجزائية بعدن محمد علي صالح  "أن المحاكم والنيابات قد استعادة عافيتها وتعمل بصورة طبيعية ومنتظمة.وأن هذه أولى الجلسات التي تعقدها المحكمة للنظر في قضايا الإرهاب".

 
وأوضح "أن المحاكمة ستكون بداية لمحاكمات في قضايا الإرهاب والاتجار والترويج بالمخدرات وان القضاء والنيابات جاهزون لمحاكمة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر