السفير اليمني في القاهرة يطرد الطلاب المعتصمين في السفارة ويرفض تعيين ملحق جديد

[ الطلاب اليمنيين أثناء اعتصامهم في السفارة اليمنية في القاهرة ]

وجه سفير اليمن بالقاهرة محمد مارم بإخراج الطلاب المعتصمين في مبنى السفارة في الوقت الذي  يرفض فيه توجيهات الحكومة بتعيين ملحقا ثقافيا في السفارة.
 
وقال بيان صادر عن الطلاب المنزلين في كشوف الاستمرارية اليوم الاثنين "فوجئنا بإغلاق السفارة وإخراج مقتنياتنا أثناء تناول الفطور" حيث يعتصمون في السفارة للمطالبة بحقوقهم  .
 
وأدانت اللجنة التنسيقية للطلاب "العمل غير المسئول"، مناشدين  رئاسة الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء بالوقف إلى جانب الطلاب  وسرعة البت بالتوجيه بصرف مستحقاتهم.
 
كما ناشدوا كافة وسائل الإعلام لدعم مطالبهم المشروعة، ودعوا زملائهم الطلاب سرعة التوجه لدعم زملائهم ونصرة قضيتهم، مؤكدين الاستمرار في اعتصامهم المفتوح حتى تحقيق كافة مطالبهم .
 
وكان الطلاب المنزلين من كشوفات التعليم العالي  الدارسين في الجامعات المصرية استأنفوا  اعتصامهم أمس الأحد  عقب تنصل الحكومة ومسئولي السفارة من الوعود التي قطعوها لهم بصرف مستحقاتهم.
 
وأمس الأحد رفض السفير مارم مقابلة الطلاب وقام بإرسال الملحق الثقافي المقال وهيب خدابش لمقابلتهم، حيث ما يزال يمارس عمله بالرغم من إقالته  ، في تحد صريح لتعيين  الدكتور محمد العبادي ملحقا ثقافيا جديدا.
 
وعقب إغلاق السفارة في وجه الطلاب توجهوا لمبنى الملحقية للاعتصام ، وقام السفير بإعطاء توجيهات للملحقية الثقافية بقطع الكهرباء وإطفاء الأنوار على الطلاب المعتصمين المستمرين في اعتصامهم على أضواء الشموع.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر