عدن: المستبعدون عن العمل في "بترومسيلة" ينظمون وقفة احتجاجية أمام المعاشيق

[ صورة تداولها ناشطون خلال الوقفة الاحتجاجية اليوم بعدن ]

نظم موظفو شركة بترومسيلة، المستبعدون عن العمل، اليوم الاثتين، وقفة احتجاجية، أمام بوابة المعاشيق، بالعاصمة المؤقتة عدن. 

ورفع المحتجون، شعارات واللافتات المنددة بتوقيفهم عن العمل، وخصم أكثر من ??? من مرتباتهم الاساسية، مناشدين الرئيس هادي بسرعة التدخل والتوجيه بالزام قيادة الشركة باعادة نحو ??? عامل من محافظة عدن و??? عامل من بقية المحافظات الى أعمالهم ووقف الاستقطاعات والخصميات من مرتباتهم الخارجة عن القانون.

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية انهم رفعوا أكثر من مذكر ة لدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ احمدعبيدبن دغر الذي وجه مدير الشركة بإعادة الموظفين الى اعمالهم ولكن دون جدوى.

وفي تصريح لوسائل الاعلام، أوضح عثمان كاكو، نائب رئيس الاتحاد العام رئيس اتحاد نقابات عمال عدن 8ان المشاركة اليوم في هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي مواصلة لاحتجاجات سابقة وفق القنوات الصحيحة وعبر الاطر القانونية للمطالبة بالحقوق القانونية لعمال شركة بترومسيلة دون تمييز.

وأكد وقوفه وكل اللجان النقابية الى جانب العمال المطالبين باعادتهم الى اعمالهم وصرف رواتبهم كاملة دون استقطاعات مخالفة للقانون مطالبا الحكومة والسلطة المحلية في حضرموت بسرعة حسم الموضوع وحل مشكلة العمال بعقلانية وحتى لاتصل قضيتهم لمنازعات العمل الدولية حسب وصفه.

أما رضوان عبدالقادر رئيس اللجنة العمالية المطالبة فطالب باعادة العمال الى اعمالهم  من خلال اعطاء توجيهات صريحة وملزمة لقيادة الشركة.

وناشد عمر الوالي رئيس نقابة عمال بترومسيلة كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء  بتمكين العمال من العودة الى اعمالهم وصرف ما تم استقطاعه من مرتباتهم ولمدة سنتين ظلما وعدوانا دون وجه حق.

كما طالب منطمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والنقابات العمالية للتضامن مع عمال بترومسيلة المستبعدين عن العمل لانتزاع حقوقهم المغتصبة وفق قانون العمل والخدمة المدنية باعتبارهم موظفين رسميين في شركة وطنية ولما من شأنه تحقيق المصلحة العامة في زيادة الانتاج والإسهام في رفد موازنات الدولة وفي نفس الوقت تمكين العمال من الحصول على مرتباتهم مقابل العمل

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر