مسلحون مجهولون يغتالون "ضابط" في شبام حضرموت

[ قوات النخبة الشبوانية - تعبيرية ]

اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الأحد، ضابطًا يمنيًا في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وقالت وسائل اعلامية، إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية، أطلقوا النار على الضابط المتقاعد، "ربيع جروان"، ظهر اليوم، عندما استقل سيارته عقب، خروجه من مسجد “الجبانة”، بمدينة الحوطة في مديرية شبام، إحدى مديريات محافظة حضرموت.

ووفقا لوسائل اعلام محلية، فإن الضابط الستيني، “جروان" من بين الأشخاص الذين يسجلون المجندين الحضارم في القوات التابعة لما يُسمى بالنخبة الحضرمية، المدعومة اماراتيا.

جدير بالذكر، أن قوات النخبة الحضرمية، تتكون من جنود وعناصر مسلحة محلية من حضرموت فقط، بحيث لا يسمح لغيرهم بالانضمام إليها، ويتولى ضباط أمن إماراتيون تدريبهم، ويحظون بدعم لوجستي أميركي، فيما يأتي سلاحهم في الغالب من السعودية.

وأعلنت قوات النخبة الحضرمية لدى إنشائها أنها مكلفة بمواجهة تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية، وتقول مصادر إعلامية محلية إن أبناء حضرموت علقوا آمالا عريضة على مجيء تلك القوات التي أملوا أن تضع حدا لحالة الانفلات الأمني التي عاشتها المحافظة على مدى سنوات طويلة، بيد أنها فشلت في ذلك، نتيجة لعدم اندماجها مع القوات المسلحة اليمنية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى التي مقرها حضرموت.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر