تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 38 مدنيا في تعز خلال أكتوبر الماضي

[ جانب مما تعرضت تعز على أيدي الحوثيين(إرشيف) ]

 
كشف تقرير حقوقي اليوم الجمعة، عن مقتل  12 مدنيا  و جرح 26 خلال شهر اكتوبر المنصرم في محافظة تعز وسط اليمن.
 
وقال التقرير الصادر من مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان "Hritc " إن 12 مدنيا قتلوا  بينهم 5 نساء وطفلين و26 جريحا بينهم 9 نساء خلال شهر اكتوبر المنصرم بمحافظة تعز .
 
ورصد المركز في تقريره  تضرر 18 منزلا بشكل جزئي نتيجة القصف الكثيف لمليشيات الحوثي وقوات صالح الانقلابية بالقذائف والصواريخ.
 
وقال المركز في تقريره الشهري انه "على الرغم من المناشدات المتكررة للمنظمات الإنسانية والحقوقية للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتها الأخلاقية لوقف المجازر بحق المدنيين في مدينة تعز الا انه لاتزال ميليشيات الحوثي وصالح تتمادى في إجرامها بحق المدنيين ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والتشريعات الدولية التي تؤكد على حماية المدنيين أثناء الحروب".
 
واشار التقرير الى ان الوضع الإنساني والمعيشي في مدينة تعز يزداد ترديا فمعظم موظفي القطاعات الحكومية انقطعت رواتبهم منذ سنة وتتعمق الأزمة الاقتصادية مع ارتفاع الأسعار الجنوني وتراجع حاد في سعر الر?ال اليمني أمام العملات الأجنبية؛ بالإضافة إلى أزمة المياه الحادة والمزمنة، والتي اصبحت أكثر حدة مع استمرار حصار المدينة من المنافذ الرئيسية.
 
وأورد التقرير حالات انتهاكات مؤلمه منها استشهاد سلمى فرحان وهي ام لشهيدين استهدفتها قذيفة هاون في شارع الثلاثين غرب مدينة تعز.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر