توجهات حكومية لتفعيل أجهزة الاستخبارات لمواجهة الإرهاب في المحافظات المحررة

[ خلال اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية بعدن "سبأ" ]

شددت اللجنة الأمنية والعسكرية، على ضرورة رفع درجة استعداد مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة، لمواجهة الاعمال الارهابية التي لن تتورع العناصر الظلامية عن تكرار محاولاتها اليائسة.

ودعت اللجنة خلال اجتماع  إستثنائي اليوم الأربعاء -برئاسة بن دغر رئيس الحكومة-  الأجهزة الأمنية والعسكرية، الى اتخاذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة لرصد وتعقب وملاحقة بقايا العناصر الارهابية، والقبض عليها بصورة عاجلة، وتنفيذ الخطط العسكرية والامنية المُعدّة، بالتعاون مع قوات التحالف العربي لتثبيت الامن والاستقرار.

ووقفت اللجنة "أمام الحالة الأمنية في المحافظات المحررة، والتحديات التي تفرضها الأعمال الاجرامية لعناصر الارهاب، بالتوازي مع تضييق الخناق عليهم وتطهير المناطق الخاضعة لسيطرتهم بدعم من التحالف العربي، واخرها مديرية المحفد في ابين ومنطقة الحوطة في شبوة" بحسب ما نقلت وكالة سبأ الرسمية.

وناقشت اللجنة المقترحات والرؤى الكفيلة بتفعيل الاجهزة الاستخباراتية والامن الوقائي لكشف العمليات الارهابية قبل وقوعها، وتنسيق الجهود الرسمية والشعبية لاحباط المساعي الرامية لزعزعة الامن والاستقرار".


وقال اللجنة الأمنية "ان العناصر الارهابية التي تلقت ضربات موجعة وتم دحرها من اخر معاقلها في ابين وشبوة، ستحاول بكل الطرق اللجوء الى العمليات الانتحارية ما يحتم التصدي لها بكل قوة، من خلال عمليات استباقية تفشل مخططاتها قبل تنفيذها".

من جانبه قال رئيس الحكومة بن دغر "أن الحكومة والتحالف سيعملون على تقديم كل الدعم والاسناد اللازم للمؤسسة العسكرية والامنية للقيام بواجباتها في كافة المناطق المحررة، وكذا لاستكمال معركة تحرير باقي المناطق التي لازالت تحت سيطرة المليشيا الانقلابية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر