مصدر عسكري يمني: إيران تهرب الصواريخ للحوثيين على شكل قطع غيار عبر السواحل 

[ صورة للحظة إطلاق الصاروخ الحوثي على الرياض في نوفمبر 2017 ]


كشف مصدر عسكري كبير بوزارة الدفاع اليمنية، أن إيران ما زالت تقوم بتهريب السلاح والصواريخ لمليشيات الحوثي الانقلابية عبر السواحل اليمنية.

 وقال المصدر في تصريحات خاصة لصحيفة"المدينة" السعودية، - فضل عدم ذكر اسمه- إن تهريب إيران السلاح للحوثيين يأتي عبر قطع غيار صغيرة يتم تطويرها عبر خبراء من حزب الله اللبناني وإيران، مما أعطى زخما للمليشيات بإطلاق هذه الصواريخ واستهدافها للمملكة.

 وأوضح أن إعلان التحالف العربي لإعادة الشرعية إلى اليمن إغلاق كل المنافذ وتصنيف قيادات جماعة الحوثي الانقلابية كإرهابيين ومطلوبين لدى التحالف العربي يأتي لتشكيلهم خطرًا على المنطقة، وأمن الخليج والمملكة.

وبين أن الصواريخ البالستية، التي كانت بحوزة الجيش اليمني، والتي نهبها الانقلابيون كان مداها ما بين 400 إلى 450 كلم، بالإضافة إلى صواريخ حرارية.

 ونوه أن الانقلابيين وبواسطة خبراء من حزب الله اللبناني وإيران عملوا على تجديد بعض الصواريخ الكورية وتطويرها من خلال زيادة الوقود الفعال للدفع، الذي يعيد الدفع للوقود السائل، الذي يرافق الصاروخ أو من خلال زيادة الشحنة الإلكترونية أو أنها صواريخ جديدة دخلت بواسطة عملية التهريب، التي تقوم بها إيران للمليشيات واستغلال السواحل والموانئ، التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين وإدخال هذه الأسلحة تحت ستار المساعدات الإنسانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر