خلال لقاء ولي العهد السعودي بقيادات الإصلاح.. اليدومي يشيد بدعم المملكة للشرعية

[ صورة نشرتها وكالة الأنباء السعودية للقاء ولي العهد السعودي مع قيادات حزب الإصلاح ]

 
قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التقى اليوم الجمعة مع قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح في العاصمة السعودية الرياض لبحث الوضع في الساحة اليمنية.
 
وذكرت في خبر مقتضب أن ولي العهد التقى رئيس الهيئة العليا للإصلاح محمد اليدومي والأمين العام للحزب عبدالوهاب الآنسي لاستعراض"عدد من المسائل المتعلقة بالساحة اليمنية".
 
ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل حول اللقاء الذي حضره من الجانب السعودي رئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، بحسب الوكالة ذاتها.
 
من جانبه، نقل موقع "الإصلاح نت"، التابع للحزب، عن اليدومي قوله إن "اللقاء تطرق للدور الهام الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن، والذي جاء بناء على طلب القيادة اليمنية، ولمواجهة الانقلاب الذي هدد أمن اليمن والإقليم معا".
 
كما استعرض اللقاء – وفقا لليدومي "موضوع السلام الذي تحتاجه اليمن بمرجعياته المجمع عليها محليا واقليميا ودوليا، بعيدا عن المبادرات التي تحاول ابقاء المشكلة دون حل حقيقي".
 

وأكد رئيس حزب الإصلاح على "أهمية دور المملكة في الحفاظ على اليمن داخل النطاق العربي، ومنع المشروع الإيراني من مد نفوذه اليها"، معبرا "عن بالغ شكره وتقديره العالي لما تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، ولولي عهده الامين سمو الامير محمد بن سلمان من جهود جبارة في دعم واسناد الشرعية".
 

كما أكد على أن "علاقة الإصلاح بالمملكة العربية السعودية تأتي من خلال الدور الذي يقوم به مع بقية القوى السياسية اليمنية ضمن منظومة الشرعية اليمنية التي هي جزء من التحالف العربي"، مشير إلى أنه ينطلق في هذا الدور "من قناعته بضرورة العمل المشترك طويل المدى بين الدولتين اليمنية والسعودية لمواجهة المخاطر والاثار التي سببها الانقلاب على الدولة اليمنية".
 

وحزب الإصلاح هو أحد مكونات الحكومة الشرعية التي تدعمها السعودية من خلال التحالف العربي منذ 26 مارس 2015 ضمن عمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" التي لا تزال مستمرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر