الجيش يعلن مقتل 235 من مسلحي الحوثي وصالح بينهم 20 قيادياً خلال أسبوع 

[ افراد من الجيش في نهم شرق صنعاء ]


أعلن الجيش اليمني، مساء أمس الخميس، مقتل 235 مسلحاً من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، بينهم 20 قيادياً، في معارك وغارات للتحالف العربي في مختلف جبهات القتال خلال الأسبوع الماضي.

وأكد مصدر عسكري، بحسب موقع الجيش اليمني، "سبتمبر نت"، أن 235 من عناصر المليشيا الانقلابية لقوا مصرعهم منذ السبت الماضي، من بينهم 20 قيادياً ميدانياً، وثلاثة من كبار القادة الذين ينتمون لما كان يعرف بالحرس الجمهوري، إضافة إلى إصابة المئات البعض منهم إصابتهم خطيرة.

وأوضح أن جبهة نهم شرقي صنعاء، جاءت في المرتبة الأولى، حيث قتل فيها أكثر من 100 عنصر، تلتها جبهات تعز المختلفة والتي سقط فيها 86 عنصراً، وجبهات محافظة حجة التي سقط فيها 82 قتيلا.

وأشار إلى أن جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، والتي تشهد معارك عنيفة دخلت أسبوعها الثاني لقي مالا يقل عن 108 من عناصر المليشيا مصرعهم، من بينهم 11 قيادياً من الصف الأول، في حين جرح أكثر من 200 آخرين.

وبحسب مصدر عسكري فإن القيادات التي لقيت مصرعها في نهم هي: علي زيد مهدي صالح قعشه، ونبيل حسين محمد الكبسي، وعدنان محمد احمد زبارة، وأحمد المتوكل، ومحمد الأسدي، ومحمد علي محمد المكنى (أبو بتول)، وياسر عبده الناهمي، ومحسن احمد سراج، وضاح حامد القرقري، وليد قايد الحرازي، محمد علي محمد الحضرمي.

وكان المستشفى العسكري بصنعاء استقبل  أكثر من 80 جثة من عناصر المليشيا الانقلابية الذين قتلوا في مديرية نهم، علاوة على عشرات الجرحى.

وفي تعز فقد لقي 86  من مسلحي المليشيا مصرعهم بينهم خمسة قيادات في معارك شهدتها معظم جبهات المحافظة ، تركزت في الشقب بصبر، ومقبنة وجبل حبشي، وشرق مدينة تعز.

ويوم السبت الماضي لقي قائد اللواء 201 فيما كان يعرف بالحرس الجمهوري المدعو ناجي العريش مصرعه، وإلى جانبه قائد أركان اللواء حميد المطري، وضابط آخر يدعى علي الهرش و 17من مرافقيهم في مواجهات مع الجيش الوطني في الصلو جنوب تعز.


أما في مقبنة فقد لقي قيادي ميداني للمليشيا الانقلابية مصرعه ويدعى “زياد الربح” في مواجهات خاضها الجيش الوطني جنوب مديرية مقبنة والمناطق المجاورة لجبل حبشي تركزت في محيط تبة القوز وهوب العقاب أمس الأول الأربعاء.

أما في محافظة صعدة فقد لقي 16 من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم، بينهم 4 قيادات ميدانية و 3 قناصين، وأصيب العشرات خلال معارك وقصف مدفعي للجيش الوطني في جبهة “ثأر صلة” بالبقع شمالي محافظة صعدة الإثنين والثلاثاء الماضيين تركزت في شرق العطفين بجبهة ثأر صلة.

وبحسب المصدر العسكري فإن أسماء القتلى هم: محمد الطويل (قائد الهجوم)، وحمود الرعوي (قيادي ميداني)، وأحمد علوس (قيادي ميداني)، وسليم كول (قيادي ميداني) وعبدالواحد السلامي، ومحمد ضلام، ويوسف الآنسي، ومحمد العيس، وأيمن الحاضري، وبسام الحجي، وعيبان الثوباني، وإبراهيم قمادي، وعبدالمجيد العيزري.

أما في ميدي الساحلية التابعة لمحافظة حجة غرب اليمن، فقد لقي ما لا يقل عن 20 من عناصر المليشيا الإنقلابية مصرعهم، وأصيب 30 آخرون، أثناء تصدي  الجيش الوطني لهجوم الأحد الماضي.

ولقي ما يزيد عن 60 من عناصر المليشيا الإنقلابية مصرعهم وجرح العشرات في قصف عنيف لمقاتلات التحالف العربي استهدف معسكراً تدريبياً للمليشيا الانقلابية في قرية حضن، بمنطقة هران، التابعة لمديرية أفلح، والواقعة ما بين سوق المحرق، والمحابشة بمحافظة حجة.

ولقي اثنين من عناصر المليشيا الانقلابية اليوم الخميس مصرعهم وأصيب آخرون، فيما تم أسر مرتزق إفريقي أثناء تصدي أبطال الجيش الوطني لمحاولة تسلل فاشلة للمليشيا الانقلابية جنوب مدينة ميدي.

وفي محافظة البيضاء لقي 3 من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم في هجوم نفذه أبطال المقاومة الشعبية على مواقع المليشيا الإنقلابية في جبهة آل حميقان السبت الماضي واغتنموا آلية رشاشة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر