مسئول بالسلطة المحلية بإب يعترف بارتكاب الحوثيون مجزرة بحق مدنيين بمديرية النادرة

[ المواطنين الذين تمت تصفيتهم من قبل الحوثيين في النادرة بإب ]

إعترف مدير مديرية النادرة  بإب خالد محمد الكهالي بتورط مليشيات الحوثي وصالح في مجزرة النادرة التي راح ضحيتها ثمانية مواطنين أبرياء وعدها "جريمة"خلال كلمة ألقاها في لقاء قبلي تداعى له أبناء المديرية اليوم الخميس.


وقال الكهالي في كلمة أمام جموع من المواطنين في النادرة "عيالنا راحوا بلاش" في إشارة منه للشباب العاملين في زراعة وبيع القات والذين أعدمتهم مليشيات الحوثي وصالح  فجر الأربعاء الماضي .


وأفادت مصادر محلية لــ يمن شباب نت " أن مدير مديرية النادرة أوفدته  قيادات ميلشيات الحوثي وصالح لاحتواء الموقف تحت ما يسمى بالأعراف القبلية ".

 

وتداول عدد من الناشطين لفيديو قالوا انه للقاء قبلي عقده أبناء مديرية النادرة اليوم لتدارس تبعات الجريمة البشعة التي ارتكبتها المليشيات الانقلابية بحق عدد من أبناء المديرية.

 

التغطية على الجريمة ..
من جانب أخر  مصادر خاصة لــ "يمن شباب نت" أن  عبد الواحد صلاح المحافظ المؤتمري المعين من قبل الحوثيين  يبذل جهود كبيرة لمحاولة احتواء القضية وغسل الجريمة عبر تشكيل لجان للتحقيق في الجريمة كما هي العادة في كل جريمة ترتكبها المليشيات بحق أبناء المحافظ".
وذكرت المصادر "  بأن صلاح يسعى لإخماد جذوة الغضب الشعبي لدى أبناء المديرية من خلال تسويق أخبار تتحدث عن تشكيل لجان تحقيق واعتبار القتلى شهداء في محاولة للتغطية على الجريمة ".

 


إدانات للجريمة ..
ولاقت مجزرة النادرة  ردود فعل كبيرة بين الأوساط الإعلامية والسياسية وأثارت حفيظة عدد من المنظمات الدولية العاملة في حقوق الإنسان.

 وقال وزير حقوق الإنسان عزا لدين الأصبحي قال في لقاء مع قناة بلقيس مساء اليوم "ما حدث في في مديرية النادرة بمحافظة إب جريمة بكل المقاييس ولا يمكن السكوت عنها ". 

وأشار الأصبحي " أن الجريمة اليوم وضعت أمام البعثات الدولية ونوقشت في جنيف وكانت أول الموضوعات المطروحة أمام سفراء الدول وأعضاء مجلس حقوق الإنسان وهي محل استنكار دولي".
من جانبها أدانت منظمة رصد للحقوق والحريات في بيان لها حصل " يمن شباب نت " نسخة منه ، الجريمة وعدتها مجزرة ضد الإنسانية ودعت إلى فتح تحقيق دولي عاجل،مستنكرة الصمت المطبق من الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن ولد الشيخ إزاء الجريمة.

ولا تزال تداعيات الجريمة تلقى ردود فعل كبيرة وسط تذمر واستياء في الأوساط الحقوقية والرسمية وهاجم ناشطون صمت المنظمات الدولية إزاء الجرائم البشعة التي ترتكبها الميلشيات بحق أبناء محافظة اب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر