سفيرة أمريكية: صواريخ الحوثيين من إيران وندعو لمحاسبتها

[ صورة للحظة إطلاق الصاروخ الحوثي على الرياض السبت ]


قالت نيكي هالي، مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة، إن الصواريخ التي أطلقتها مليشيات الحوثي على السعودية إيرانية الصنع ودعت لمحاسبة طهران على انتهاك القرارات الدولية.
 
ونقلت وكالة رويترز عن هالي أن المعلومات التي أعلنتها السعودية أظهرت أن الصاروخ الذي أطلق الحوثيون في يوليو الماضي إيراني الصنع من طراز" قيام"، مشيرة إلى أن هذا النوع من الأسلحة لم يكن موجودا في اليمن قبل الحرب.
 
وأوضحت السفيرة الأمريكية أنه من خلال تقديم الأسلحة للحوثيين، انتهكت قوات الحرس الثوري الاسلامية الإيرانية قرارين للأمم المتحدة حول اليمن وإيران، لافتة إلى أن الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون مساء السبت" قد يكون أيضا من أصل إيراني".
 
واعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي الصاروخ فوق مطار الملك خالد الدولي واتهمت الرياض طهران بتزويد الحوثيين بهذه الصواريخ لاستهدافها واعتبرت ذلك عدوانا عليها.
 
وقالت هالي" إننا نشجع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين على اتخاذ الاجراءات اللازمة لمساءلة النظام الايراني عن هذه الانتهاكات".
 
واليوم الثلاثاء، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن تقديم إيران صواريخ للحوثيين يعتبر "عدوانا عسكريا مباشرا" قد يكون عملا من أعمال الحرب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر