تهديدات حوثية بضرب الملاحة البحرية واستهداف السفن في البحر الأحمر 

[ حركة الملاحة في البحر الأحمر ]

هددت مليشيا الحوثي الانقلابية، بضرب الملاحة في البحر الأحمر، في حال قرر التحالف العربي بقيادة السعودية، أي عمل عسكري في الساحل الغربي لليمن، وتحديدا في محافظة الحديدة.

جاء ذلك على لسان الناطق باسم ميليشيات الحوثي محمدعبدالسلام، مؤكدا في حسابه في موقع "تويتر" أمس الاثنين، بالرد الحاسم على أي تحرك عسكري لقوات التحالف والشرعية اليمنية، باتجاه الساحل الغربي لليمن في البحرالأحمر، باستهداف السفن التجارية، وناقلات النفط في البحر الأحمر، أو إغلاق موانئها.

وتتزامن تهديدات الحوثيين الجديدة بضرب الملاحة الدولية في البحر الأحمر، مع كشف الميليشيات عن امتلاكها لصواريخ بحرية زعمت أنها صناعة محلية تحمل اسم المندب. في حين تؤكد التقارير أنها صناعة إيرانية تم تهريبها للميليشيات عبر ميناء الحديدة. وفقا لــ"للعربية نت".

وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي يسيطر عليها الانقلابيون في صنعاء، أوردت تقريراً أفاد بأن قياديين بارزين في ميليشيات الحوثي تفقدوا صواريخ بحرية جديدة زعمت الوكالة أنها صنعت محلياً.

وجاء في التقرير أيضاً أن صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للانقلابيين، زار مدينة الحديدة الساحلية لحضور حفل تخرج لإحدى الدورات العسكرية.

يذكر أن الصماد مدرج على قائمة سعودية تضم مطلوبين يمنيين، إلى جانب 39 مسؤولاً حوثياً آخرين، والذين أعلنت المملكة عن مكافآت لمن يدلي بمعلومات عنهم.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، إغلاق جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية المؤدية إلى اليمن مؤقتاً، لوقف تدفق السلاح على المتمردين الحوثيين من إيران.

وجاء في بيان للتحالف، فجر الاثنين: "قررت قيادة قوات التحالف الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية مع مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية وفق إجراءات قيادة قوات التحالف المحدثة".

إعلان التحالف يأتي عقب اعتراض القوات السعودية لصاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية، السبت، باتجاه العاصمة السعودية الرياض، دون أن يتسبب بأية إصابات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر