محمد بن سلمان: ضلوع إيران في تزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ عدوان عسكري مباشر

[ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ]

قال ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، "إن ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً".

وأشار  بن سلمان في اتصال تلقاه من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن إطلاق الحوثيين صاروخ على مدينة الرياض السبت الماضي، وقد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة.

من جانبه أعرب وزير الخارجية البريطاني عن إدانته إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صاروخاً باليستياً على مدينة الرياض، واستنكاره الاستهداف المتعمد للمدنيين، مؤكدا وقوف بريطانيا مع المملكة في مواجهة التهديدات الأمنية.

وكانت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، أطلقت السبت الماضي، صاروخ باليستياً على مطار ملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، اعترضته ودمرته منظومة الدفاع الجوي السعودي.

واتهم التحالف العربي، إيران بتزويد وتهريب الصواريخ لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

ورداً على ذلك أعلنت السعودية قائمة مطلوبين بتهم الإرهاب ضمن 40 قيادياً حوثياً في مقدمتهم زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، ورصدت مكافآت مالية تبدأ من 30  إلى 5 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عنهم تُفضي إلى القبض عليهم أو تحديد أماكن تواجدهم.

كما أقر التحالف العربي عقب إطلاق الصاروخ إغلاق قال إنه مؤقت لجميع المنافذ البرية والجوية والبحرية اليمنية.



 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر