الأمم المتحدة تطالب السفن التجارية بمينائي الحديدة والصليف المغادرة فورا

[ ميناء الحديدة يسيطر عليه الحوثيون ]

طالبت الأمم المتحدة، السفن التجارية في مينائي الحديدة والصليف، غرب اليمن، الخاضعين لسيطرة مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بمغادرة الميناءين فورًا، بحسب وكالة الأناضول التركية.
 
وجاء في رسالة بعث بها فريق آلية التحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة (أونفيم) في مكتب جيبوتي، المسؤول عن تفتيش السفن التجارية المتجهة إلى الموانئ اليمنية، عبر البريد الإلكتروني للسفن، "أن على السفن مغادرة الميناءين دون إبطاء".
 
وأضافت الرسالة "نظرًا للوضع الأمني الحالي في اليمن بما في ذلك موانئ البحر الأحمر اليمني، يجب على جميع السفن مغادرة منطقة الحجز (غرب 042) ومرفأي الصليف والحديدة، والإبحار إلى أي ميناء".
 
وتابع أن جميع التصاريح الأخرى "توقفت مؤقتا حتى إشعار آخر"، مشيرا إلى أن تحذيره يأتي لضمان سلامة الطاقم والسفن والبضائع.
 
ولم يقدم الفريق الأممي معلومات أكثر في رسالته، حول طبيعة التهديدات المحتملة للسفن.
 
ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، إغلاق كل المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن، بشكل مؤقت، على خلفية إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا على مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، مساء السبت الماضي.
 
واتهم التحالف العربي بقيادة السعودية، إيران بـ"تزويد الحوثيين بالصواريخ الباليستية"، واعتبره "عدوانًا عسكريًا سافرًا ومباشرًا، قد يرقى لاعتباره عملًا من أعمال الحرب ضد المملكة"، مؤكدا في الوقت ذاته أحتفاظه بحق الرد في الوقت المناسب.
 
كما أعلن "إدراج 40 قياديًا حوثيًا في قوائم الإرهاب، ورصد مكافآت ضخمة لمن يدلي بمعلومات عنهم".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر