مسؤول أممي: يجب وضع حد للمعاناة المروعة للشعب اليمني بأقرب وقت ممكن

[ آثار للدمار في محافظة صعدة شمال اليمن (Photo: OCHA/Philippe Kropf) ]

قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك "يجب فعل كل ما يمكن لوضع حد للمعاناة المروعة للشعب اليمني في أقرب وقت ممكن".
 
ودعا جيمي ماكغولدريك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جميع أطراف الصراع إلى الالتزام بتعهداتها وفق القانون الإنساني الدولي، في ظل استمرار أعمال العنف من قبل كل الأطراف.

وفي بيان صحفي، نُشره "مركز أنباء الأمم المتحدة"اليوم الأثنين، دعا ماكغولدريك الأطراف "إلى الامتثال لمبادئ التمييز بين المقاتلين والمدنيين، والتناسب في الإجراءات والتدابير، والامتناع عن توجيه الهجمات المباشرة ضد المدنيين وبنيتهم الأساسية".
 
وجدد المسؤول الدولي دعوته للدول المتمتعة بنفوذ على أطراف الصراع، لتعزيز الانخراط للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.
 
وقال جيمي ماكغولدريك "إن الحوادث المؤسفة الأخيرة هي جزء من النهج المأساوي لاستمرار تجاهل أطراف الصراع لقوانين الحرب والتزاماتها ومسؤولياتها التي تحتم حماية المدنيين".
 
وشدد منسق الشؤون الإنسانية في اليمن على ضرورة أن تعمل جميع أطراف هذا الصراع المروع بما يصب في مصلحة شعب اليمن ويتوافق مع القانون الإنساني الدولي.
 
وفي الأسبوع الماضي وحده قتل 13 طفلا على الأقل في أعمال عنف في اليمن، من بينهم ستة أطفال قتلوا مع أكثر من عشرين شخصا في قصف جوي على سوق مزدحم بمحافظة صعدة، وفي الثاني من الشهر الحالي أدى قصف بالقذائف على حي سكني بمدينة تعز إلى مقتل 5 أطفال وإصابة اثنين آخرين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر