التحالف يؤكد اعتراض الصاروخ الحوثي في الرياض.. وهيئة الطيران تقول إنه سقط في حرم مطار الملك خالد دون أضرار (تحديث وتفاصيل جديدة)

[ صورة متناقلة إعلاميا توضح تصاعد ادخنة سوداء في محيط مطار الملك خالد بالرياض بعد اعتراض دفاعات الجو السعودي صاروخ باليستي اطلقته ميليشيات الحوثي 4/11/2017 ]

 أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اعتراض الدفاعات الجوية بمطار الملك خالد بالرياض صاروخا باليستيا أطلق من داخل الأراض اليمنية. في حين أكدت هيئة الطيران السعودي أن الصاروخ سقط في حرم المطار، ولم يحدث أية أضرار تذكر.
 

وصرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة (20:07) - [08:07] - من مساء هذا اليوم تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة. حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) قبل قليل.
 

ونقلت الوكالة السعودية الرسمية عن العقيد المالكي، إفادته "أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه ولله الحمد من قبل سرايا "البيتريوت" وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات ولله الحمد.
 

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.
 

وكانت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية أكدت في وقت سابق أنها أطلقت صاروخ نوع "بركان 2 إتش" الباليستي على مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وزعمت أنه أصاب هدفه.

 
في هذه الاثناء، نقلت مواقع سعودية عن هيئة الطيران المدني تأكيدها على سلامة مرافق مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بعد أن تمكن الدفاع الجوي السعودي من اعتراض صاروخ باليستي باتجاه الرياض.
 

وأوضحت الهيئة أن الصاروخ سقط في حرم المطار، ولم يحدث أية أضرار تذكر، في حين تسير الرحلات بشكل طبيعي.


وفي السياق أيضا أكدت هيئة المساحة الجيولوجية نفيها وقوع زلزال في الرياض. وقال المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية الدكتور زهير نواب إن "المركز الوطني للزلازل والبراكين في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية لم يسجل أي هزة أرضية في منطقة الرياض هذا الْيَوْمَ السبت 4 نوفمبر 2017".
 

[للمزيد تابع أيضا: فيديو: تسجيلين يظهران لحظات اعتراض الصاروخ الباليسيتي الحوثي في سماء الرياض]

 

ونقل موقع "العين اليوم" السعودي، عن مدير الاتصال المؤسسي بشركة مطارات الرياض، زيد الشكري، تأكيده أن المطار لم يتعرض لأي خسائر، وأن حركة الطيران تسير بصورة طبيعية.
 

وأضاف الموقع: قررت إدارة مطار الملك خالد إغلاق المدرج الايمن للإقلاع احترازيا، واستخدام المطار الأيسر للهبوط احتياطًا، ونشر جميع فرق السلامة والامن بعد اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكية السعودية صاروخا باليستي شمال مدينة الرياض .
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر