قيادة" عدن" تطالب بتسليم مبنى المحافظة وتمكين القائم بأعمال المحافظ من مزاولة عمله

[ مبنى محافظة عدن تسيطر عليه قوات موالية للإمارات ]


أدانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن منع القوات الأمنية التي تسيطر على مبنى المحافظة القائم بأعمال المحافظ أحمد سالم ربيع علي دخول المبنى لمباشرة مهام عمله بعد تكليفه بهذه المهمة من قبل رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر.
 
وكانت هذه القوات التابعة لما يسمى" الحزام الأمني" المدعوم من الإمارات وهو تشكيل عسكري غير نظامي ولا يخضع لسلطة الشرعية منع دخول أحمد سالم الذي يشغل منصب وكيل المحافظة من دخول المبنى بحجة أن لديها توجيهات من التحالف، بحسب بيان السلطة المحلية الذي وصل" يمن شباب نت" نسخة منه.

 
وأشار البيان إلى أنه تم التواصل مع قيادة التحالف لمعرفة موقفها وأفادت أنها لم توجه هذه القوات بمنعه من دخول مبنى المحافظة، داعيا الجهات ذات العلاقة والمعنية بوقف هذا التصرف اللامسؤول الذي يسيء إلى عدن، حد تعبير البيان.
 
وسبق أن منعت هذه القوات المحافظ عبدالعزيز المفلحي من دخول المبنى خلال فترة تواجده بعدن وقبل مغادرته الخارج للعلاج ولم يحرك التحالف ساكنا حيال ذلك.
 
وطالب قيادة السلطة المحلية بتسليم المبنى وإخراج القوات الموجودة بصفة غير قانونية وتمكين أحمد سالم من مزاولة عمله لخدمة أبناء المحافظة لحين عودة المحافظ.
 
ودعت كافة أبناء عدن إلى الوقوف إلى جانب قيادة السلطة المحلية بالمدينة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر