بن مبارك: أمريكا تعُد إنقلاب الحوثي وصالح تدمير للتجربة الديمقراطية في اليمن

[ خلال لقاء السفير بن مبارك مع رئيس الوزراء بن دغر "سبأ" ]

أكد سفير بلادنا في واشطن، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، إلى أن الحكومة الأمريكية تعتبر انقلاب الحوثيين وصالح  تدمير للتجربة الديمقراطية، التي كان اليمنيون ذاهبون من خلالها نحو تأسيس اليمن الاتحادي.

وأشار خلال لقاءه اليوم، رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في العاصمة السعودية الرياض، عن تفهم النخب السياسية الأمريكية لحالة الإنقلاب التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح بدعم من إيران، وانقلابها على الشرعية الدستورية، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد أستمع رئيس الوزراء إلى المهام الدبلوماسية التي يقوم بها السفير بن مبارك وطاقم بعثة بلادنا في الولايات المتحدة الامريكية في خدمة أبناء الجالية اليمنية ومعالجة قضاياهم وطرحها على الإدارات المعنية في الحكومة الامريكية، مشيداً بالسمعة الطيبة التى تحظى بها الجالية اليمنية واحترامها للقوانين.

وأطلع السفير بن مُبَارَك، دولة رئيس الوزراء على نتائج اللقاءات الرسمية التي يقوم بها السفير مع الشخصيات السياسيّة الامريكية و رؤوسا المنظمات الدوليّة، ومستجدات الموقف الامريكي الداعم للشرعية.

وقال بن مُبَارَك " أن المجتمع الامريكي يعي حالة العبث التي تسببت فيها مليشيا الحوثي وصالح من قتل وتدمير للبنية التحتية، مضيفاً أن الاجتماعات الأخيرة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بحضور مُلفت لبلادنا في تلك الاجتماعات تعكس اهتمامهم في الأهمية الكبري لمساعدة بلادنا والانتصار للشرعية."

بدوره أثنى رئيس الوزراء على الدور المشهود للسفارة اليمنية في واشنطن ممثلة بحراكها السياسي والفكري والإعلامي وتصويرها لواقع المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا والانتهاكات التي يتعرض لها المواطننين بشكل يتنافي مع قانون الانسان الدولي ونهب المساعدات الإغاثية والتسبب في حالات المجاعة ومحاصرة المدنيين في تعز وتفشي وباء الكوليرا في مناطق سيطرة الإنقلاب.

وأشاد رئيس الوزراء على الجهود التي بذلتها الدبلوماسية اليمنية في واشنطن في الاجتماعات الاخيرة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

جدير بالاشارة الى أن السفير بن مبارك كان قد وصل الى الرياضـ وذلك على هامش الزيارة القصيرة التي يقوم بها مع رئيس الوزراء الى الرياض، للقاء مع الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر