بمشاركة اليمن..

إنطلاق اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة بدول التحالف في الرياض

[ وزراء خارجية التحالف يجتمعون اليوم في الرياض لبحث متطلبات المرحلة المقبلة ]

بدأ وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة في الدول الأعضاء في التحالف لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، اجتماعهم في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،ورئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي.

ويستعرض الاجتماع الذي يشارك فيه وزراء الخارجية، ورؤساء هيئات الأركان العامة في المملكة العربية السعودية،ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية جيبوتي، وجمهورية السودان، وجمهورية السنغال، والمملكة المغربية، ومملكة ماليزيا الاتحادية، والجمهورية اليمنية، تقديم إيجاز سياسي وعسكري وإنساني، حول جهود التحالف خلال الفترة الماضية، وأثر ذلك على الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

ويناقش الاجتماع، وفقا لوكالة سبأ الرسمية، تعزيز التكامل والتنسيق في جميع أعمال التحالف الإنسانية والسياسية والعسكرية، لضمان استمرارية تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف، وصولًا إلى استكمال الحكومة الشرعية بسط سيادتها على الأراضي كافة، في ظل وحدة اليمن الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته.

كما سيبحث الاجتماع، متطلبات المرحلة المقبلة للتحالف، وجهود مختلف الأطراف المشاركة، بالإضافة إلى دوره في تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم، من خلال تقليل التهديدات والحفاظ على سلامة الممرات الدولية، ومنع التدخلات الإيرانية في دول المنطقة.

ويشير مراقبون الى أن هذا الاجتماع قد يعمل على اقرار الحسم العسكري لإنهاء الانقلاب في اليمن، خصوصا مع التهديدات المتكررة التي تقوم المليشيا الانقلابية وتصعيدها ضد المملكة العربية السعودية، واطلاق الصواريخ الباليستية على عدد من الأحياء السكنية فيها في القرى الحدودية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر